shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 09-مارس-2020
صنعاء نيوز -
تعزيزًا لقيم الولاء الوطني والهوية الإيمانية

غدا.. وزارة الشباب والرياضة تُدشن الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء

صنعاء/ خاص

برعاية وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد والدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء وتعزيزًا لقيم الولاء والانتماء الوطني وترسيخًا للهوية الإيمانية، تُدشن صباح غدٍ وزارة الشباب والرياضة عبر قطاعا الشباب والمرأة وبالتنسيق مع جامعة صنعاء الإدارة العامة لرعاية الشباب وإذاعة صنعاء البرنامج العام وملتقى الطالب الجامعي (الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء) الذي يستمر خلال الفترة الاثنين 9 مارس –الثلاثاء 17 مارس 2020م.

وتشهد قاعة جمال عبد الناصر حفل افتتاح الأسبوع الثقافي (خطابي- أدبي- فني)، كتدشين رسمي للنشاط، فيما تبدأ الفعاليات بتسجيل حلقتين إذاعيتين من المسابقة الثقافية "كأس الجامعة"، حيث تشرف الإدارة العامة للنشاط الثقافي بوزارة الشباب ممثلة بالأخ عزيز الماوري على إعداد الملتقى الثقافي وبرامجه (المسابقة الثقافية -الصباحيات الشعرية والمسرحية والقصصية والإنشاد).



حول الأسبوع الثقافي قالت الأخت هناء العلوي وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة: إنه ونظرًا لما تمثله الجامعة من أهمية في إعادة تشكيل الوعي المجتمعي ودورها التنويري في ترسيخ قيم الولاء والانتماء الديني والوطني وترسيخ الهوية الإيمانية، فإن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة، تجد في تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة مع الجامعة أن الشباب المتعلم هو أساس بناء المجتمعات، وبهم تتعزز قيم الولاء والاصطفاف الوطني لمواجهة المخاطر المحدقة بالوطن.



وتابعت العلوي: نهدف من خلال هذا النشاط إلى غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس الطلاب والطالبات، وتحفيزهم على اكتساب المعلومات الوطنية والتاريخية والجغرافية والسياحية، والأحداث الوطنية.



مضيفة بأن أعداء الوطن وعبر أدواتهم الثقافية والإعلامية تستهدف الشباب بشكل خاص والمجتمع اليمني بشكل عام، ويسعون لاختراق الثقافة الأصيلة والوعي الوطني وخلخلة النسيج الاجتماعي، وبالتالي ينبغي علينا تفعيل مثل هذه الأنشطة كي نحافظ على شبابنا من الانزلاق لهاوية العنف والسلوك العدائي، ونشر ثقافة المحبة والتسامح في ظل وطن واحد ويمن يتسع للجميع تسوده ثقافة الحياة والبناء والتطوير ونشر قيم الدين الإسلامي كما يجب.



هذا ويشمل برنامج عام الأسبوع الثقافي مسابقة ثقافية وطنية معرفية يشارك فيها 22 فريقا من كليات الجامعة، سيتم بث 20 حلقة إذاعية للمنافسات عبر إذاعة صنعاء، بالإضافة إلى تنظيم صباحيات أدبية في مجال الشعر والقصة القصيرة والإنشاد وعرض مسرحيتين، لإبراز إبداعات الطلاب وتجسيد رفضهم للمشاريع الاستعمارية الرامية لتهويد القدس ومجمل القضايا الوطنية.



ويستهدف النشاط الأسبوعي الكليات (التربية- الآداب- اللغات- التجارة- الشريعة والقانون- الزراعة- الحاسوب- العلوم- الطب –الهندسة-الإعلام) بتشكيل فريقين من الجنسين، بحسب تصريح مدير عام النشاط الثقافي بوزارة الشباب والرياضة الأخ عزيز الماوري، الذي وجه دعوات حضور مصاحبة للفعاليات لرؤوسا الاتحادات الرياضية وأندية أمانة العاصمة والمدارس ومراكز الوزارة وجمعية المرشدات والكشافة للمشاركة في إنجاح الملتقى الثقافي وتحقيق أهدافه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)