shopify site analytics
الجوبي : هذا ما سيحدث لليمن بعد 12 يوم ولاول مره في التاريخ - ورد للتو .. وزارة الكهرباء تفاجئ مالكي المولدات في العاصمة صنعاء "تفاصيل" - ارتفاع ملحوظ في اسعار الصرف في العاصمة صنعاء "اسعار الصرف اليوم السبت" - الثقافة والتنمية - حقيقة وفاة رئيس الحكومة العراقية الأسبق بفيروس كورونا - مبلغ خيالي يتبرع به مايكل جوردان لمكافحة العنصرية - مجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا - على غرار ترامب.. رئيس البرازيل يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية - فرنسا تمنع احتجاجات عند السفارة الأمريكية وبرج إيفل في باريس - شقيقة الزعيم كيم تهدد كوريا الجنوبية بإجراءات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قضية العميل الإسرائيلي “عامر فاخوري” تتفاعل في لبنان بعد أن تم استئناف حكم الإفراج عنه ومنعه من مغادرة لبنان..

الأربعاء, 18-مارس-2020
صنعاء نيوز -

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:
رغم طغيان الاستفسار الشعبي والحكومي لمواجهة انتشار فايروس “كورونا” في لبنان، إلا أن قضية العميل الإسرائيلي عامر فاخوري استحوذت على اهتمام الأوساط السياسية والشعبية، فبعد أن أصدرت المحكمة العسكرية قرارا بإخلاء سبيله، وسط حالة إستنكار شعبية ومن بعض القوى السياسية الأساسية وعلى رأسها “حزب الله”، لجأ العميل حسب المصادر اللبنانية إلى السفارة الأمريكية في بيروت تمهيدا لنقله خارج لبنان.
وفي سباق مع الوقت واستباقا لفرار العميل فاخوري، أصدر قاضي الامور المستعجلة في النبطية جنوب لبنان القاضي أحمد مزهر قراراً بمنع السفر عن العميل عامر الفاخوري الملاحق بجرائم القتل والتعذيب للمعتقلين في سجن الخيام عندما كان آمراً للسجن المذكور، في فترة الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان وذلك بموجب شكوى أمام قاضي التحقيق الاول في النبطية نقلت إلى قضاء التحقيق في بيروت نظرا لوجود خشية من سفره خارج الأراضي اللبنانية مما يفقدهم حقهم في ملاحقته مدنياً وجزائيا.
ومن جانبه، أصدر مفوض الحكومة لدى محكمة التمييز العسكرية القاضي غسان الخوري قرارا لتمييز الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة، وطلب الخوري من محكمة التمييز العسكرية نقض الحكم واصدار مذكرة توقيف بحقه واعادة محاكمته من جديد بالجرائم المنسوبة اليه وهي خطف وتعذيب وحجز حرية مواطنين لبنانيين داخل معتقل الخيام وقتل ومحاولة قتل آخرين.
العميل فاخوري بات يحظى بالحماية الأمريكية داخل السفارة وهو يحمل الجوازين الأمريكي والإسرائيلي، ومنع سفره عبر مطار بيروت قد لا يكون عقبة أمام فراره خارج البلاد، إذ تتوقع أوساط لبنانية ان تقوم السفارة الأمريكية بتهريب العميل عبر طوافة أمريكية إلى قبرص ومنها إلى الولايات المتحدة.
وقالت قناة “المنار” التابعة لحزب الله أن ​عامر فاخوري لم يخرج من لبنان، لافتة إلى أن الطائرة الخاصة، التي حضرت لنقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عاجلها قرار منع السفر لشهرين الصادر بحقه عن قاضي الأمور المستعجلة في النبطية أحمد مزهر.
واشار رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق ​وليد جنبلاط في تصريح له عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​، الى انه “في أوج ​الأزمة الصحية والاقتصادية محامي الشيطان في مركز القرار والمزدوج الولاءات يجد الفتوى المناسبة للإفراج عن العميل ​عامر الفاخوري”، متسائلا “ما نفع كل ​التشكيلات القضائية والحديث عن استقلالية ​القضاء​ مع تقدري لرئيس ​مجلس القضاء الأعلى وللقضاة الذين حاكموا العميل، انها جرعة السم للرئاسة”.
وتعرض لبنان خلال الفترة الماضية لضغوط أمريكية وتحذيرات من أجل الإفراج عن العميل عامر فاخوري، وحتى اللحظة تؤكد المصادر أن العميل مازالت في لبنان، ولكن في أية لحظة قد يتم الإعلان عن وجوده خارجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)