shopify site analytics
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - من ووهان امرأة صينية توصل بشرى سارة إلى أستراليا ! - رونالدو يوجه رسالة لأبطال معركة كورونا - الكونغرس الأمريكي يعد خطوة جديدة لمحاربة كورونا - الإصابات في إيطاليا ستكون صفرا في مايو القادم - بوتين وترامب يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا - 3000 حالة وفاة في أمريكا لكورونا - أمريكا.. ملعب للتنس يتحول إلى مستشفى لمواجهة كورونا - كم يعيش فيروس كورونا في الجسم؟ - العلماء يفسرون أعراض فقدان حاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء حظر التجمعات والمسيرات لمكافحة وباء كورونا المستجد في بلد يتواصل

الأربعاء, 18-مارس-2020
صنعاء نيوز -

الجزائر- (وكالات): أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء حظر التجمعات والمسيرات لمكافحة وباء كورونا المستجد في بلد يتواصل فيه حراك احتجاجي غير مسبوق ضد النظام.
وعدد تبون في خطاب متلفز جملة من القرارات للحد من تفشي فيروس كورونا من بينها “غلق جميع الحدود البرية مع الدول المجاورة وكذا منع التجمعات والمسيرات كيفما كان شكلها وتحت أي عنوان كانت”.
ومن جانبها، دعت حركة “مجتمع السلم” المحسوبة على التيار الإخواني في الجزائر الثلاثاء إلى تعليق المسيرات في كل أنحاء البلاد وتأجيل الحراك إلى أن يزول وباء كورونا وينتهي خطره.
وجدد المكتب التنفيذي الوطني للحركة في بيان له تأكيده على ضرورة التعامل بجدية ومسؤولية في مواجهة وباء كورونا، داعيا إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والبقاء في البيوت لمن ليست له ضرورة للخروج، وتجنب التنقل إلى الأماكن التي تفرض الاحتكاك والاقتراب أو الاتصال الجسدي.
كما دعا إلى أداء صلاة الجماعة في البيت امتثالا للأحكام الشرعية في الموضوع، مع مناشدة السلطات لمواجهة الوباء بخطط وقرارات جادة وتشكيل هيئات متخصصة ورصد ميزانيات كافية تمكن من الكشف عن الإصابات ومعالجة المرضى.
وشددت الحركة على عدم التأخر في خطوات الإصلاحات الدستورية والقانونية، واعتماد وسائل الاتصال الإلكترونية في إرسال الوثائق إلى الأحزاب والمنظمات والجهات المعنية ومناقشتها من قبل هؤلاء عبر الاجتماعات الإلكترونية كمرحلة أولى خلال فترة الوقاية من الوباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)