shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء حظر التجمعات والمسيرات لمكافحة وباء كورونا المستجد في بلد يتواصل

الأربعاء, 18-مارس-2020
صنعاء نيوز -

الجزائر- (وكالات): أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء حظر التجمعات والمسيرات لمكافحة وباء كورونا المستجد في بلد يتواصل فيه حراك احتجاجي غير مسبوق ضد النظام.
وعدد تبون في خطاب متلفز جملة من القرارات للحد من تفشي فيروس كورونا من بينها “غلق جميع الحدود البرية مع الدول المجاورة وكذا منع التجمعات والمسيرات كيفما كان شكلها وتحت أي عنوان كانت”.
ومن جانبها، دعت حركة “مجتمع السلم” المحسوبة على التيار الإخواني في الجزائر الثلاثاء إلى تعليق المسيرات في كل أنحاء البلاد وتأجيل الحراك إلى أن يزول وباء كورونا وينتهي خطره.
وجدد المكتب التنفيذي الوطني للحركة في بيان له تأكيده على ضرورة التعامل بجدية ومسؤولية في مواجهة وباء كورونا، داعيا إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والبقاء في البيوت لمن ليست له ضرورة للخروج، وتجنب التنقل إلى الأماكن التي تفرض الاحتكاك والاقتراب أو الاتصال الجسدي.
كما دعا إلى أداء صلاة الجماعة في البيت امتثالا للأحكام الشرعية في الموضوع، مع مناشدة السلطات لمواجهة الوباء بخطط وقرارات جادة وتشكيل هيئات متخصصة ورصد ميزانيات كافية تمكن من الكشف عن الإصابات ومعالجة المرضى.
وشددت الحركة على عدم التأخر في خطوات الإصلاحات الدستورية والقانونية، واعتماد وسائل الاتصال الإلكترونية في إرسال الوثائق إلى الأحزاب والمنظمات والجهات المعنية ومناقشتها من قبل هؤلاء عبر الاجتماعات الإلكترونية كمرحلة أولى خلال فترة الوقاية من الوباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)