shopify site analytics
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - من ووهان امرأة صينية توصل بشرى سارة إلى أستراليا ! - رونالدو يوجه رسالة لأبطال معركة كورونا - الكونغرس الأمريكي يعد خطوة جديدة لمحاربة كورونا - الإصابات في إيطاليا ستكون صفرا في مايو القادم - بوتين وترامب يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا - 3000 حالة وفاة في أمريكا لكورونا - أمريكا.. ملعب للتنس يتحول إلى مستشفى لمواجهة كورونا - كم يعيش فيروس كورونا في الجسم؟ - العلماء يفسرون أعراض فقدان حاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

  طلاب التجارة وطالبات اللغات أبطال كأس الجامعة

وزير الشباب ورئيس جامعة صنعاء يكرمان نجوم الأسبوع الثقافي

الخميس, 19-مارس-2020
صنعاء نيوز -

صنعاء/ خاص

كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ومعه الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء يوم أمس, نجوم ونجمات الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاعي المرأة والشباب بالتنسيق مع الجامعة عبر الإدارة العامة لرعاية الشباب وإذاعة صنعاء البرنامج العام وملتقى الطالب الجامعي خلال الفترة 9-18 مارس الجاري، تحت شعار (تعزيز قيم الولاء الوطني والهوية الإيمانية).

وفي حفل التكريم وجه وزير الشباب والرياضة كلمة شكر للقائمين على الفعالية الثقافية التي تنوعت برامجها خلال سبعة أيام وشهدت مشاركة فاعلة من طلاب وطالبات الجامعة، وقال إن نجاح الفعالية يعكس الجهود التي بذلت سواء عبر كوادر وزارة الشباب والرياضة أو كوادر الصرح العملاق لجامعة صنعاء.

وأكد حسن زيد إن وزارة الشباب والرياضة لن تألوا جهدًا في تنفيذ مثل هذه الأنشطة التوعوية والثقافية التي يحتاجها شباب اليمن في ظل هذه التكتل العدواني الذي يستهدف الانسان اليمني بوحشية ولخمس سنوات دون توقف.

وهنأ زيد الفائزين والفائزات بلقبي المنافسة الثقافية "كاس الجامعة" التي شارك فيها 22 فريقًا من كليات الجامعة، متمنيًا تفوقهم في الجوانب الدراسية في مختلف المجالات.



بدورها قالت الأخت هناء العلوي وكيل قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة إن نجاح الفعاليات الثقافية التي تنفذها وزارة الشباب بالتنسيق مع جامعة صنعاء، يُحفزنا على الاستمرار في تنفيذ أنشطة بهذا المستوى الإبداعي الذي لمسناه من قبل الطلاب والطالبات، من شكلوا لوحة نموذجية لما يجب أن يكون عليه الطلاب من الوعي والحرص والحذر من مغبات الانزلاق الفكري، وتحمل المسؤولية تجاه الوطن الذي يُعاني من ويلات العدوان حتى اليوم، ومع المزيد من الصبر والثبات ستنتصر اليمن على كل أعدائها طال الزمن أو قصر.



عقب ذلك جرت المنافسات النهائية لطلاب وطالبات الجامعة المتأهلين للمرحلة النهائية في بطولة " كأس الجامعة" حيث جرت التصفيات الأخيرة التي شهدت تفوق طلاب كلية التجارة على طلاب طب الأسنان ليكون أخر المتأهلين للنهائي، أما في منافسة الفتيات فقد فازت كلية الهندسة على كلية العلوم، وتأهلت ثقافيات الصيدلة على حساب طالبات الزراعة ليتأهلن للنهائي.



التجارة بطل كأس الجامعة طلاب

تمكن طلاب كلية التجارة من الفوز بلقب "كأس الجامعة بعد مواجهة ثلاثية جرت بينهم وبين طلاب كليتي الزراعة والصيدلة، ليحصد طلاب التجارة 45 نقطة كبطل فيما حل وصيفًا طلاب الزراعة والصيدلة ثالثًا.

نهائي الفتيات.. اللغات أولًا

وفي منافسات الطالبات تمكن متسابقات كلية اللغات من تحقيق الفوز بالمركز الأول، أما الوصافة فذهبت لثقافيات الصيدلة، وكان المركز الثالث من نصيب طالبات طلية الهندسة.

ليقوم وزير الشباب حسن زيد ومعه الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء ووكيل قطاع الشباب محمد الصرمي وهناء العلوي وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب بتكريم الفائزين والفائزات المراكز الثلاثة من كل فئة، بالكؤوس وشهادات التقدير والمبالغ المالية.

قامت جامعة صنعاء بتكريم حسن زيد بدرع التفوق الاجتماعي والثقافي، كما تم تكريم قيادات الوزارة بذات الدروع وهم (محمد الصرمي- هناء العلوي- عزيز الماوري)، كما تم تكريم المساهمين في إنجاح البطولة.

حضر حفل الختام الإخوة محمد شكري نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب محمد الدروبي مساعد رئيس جامعة صنعاء وعبد المجيد بجاش رائد شباب كلية الزراعة وأماني السقال مدير عام النشاط الثقافي النسوي بوزارة الشباب والرياضة، وعبد الفتاح إسماعيل مدير عام المنظمات بوزارة الشباب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)