shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 20-مارس-2020
صنعاء نيوز -
زعمت دراسة جديدة أنه حال الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ريما تكون العلامة الأولى للمرض حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.

وكشف باحثون من مجموعة خبراء العلاج الطبي لـ COVID-19 في ووهان (Wuhan Medical Treatment)، أن الأعراض بما في ذلك الإسهال والغثيان، يمكن أن تشير إلى الإصابة بالمرض.

وفي الدراسة، حلل الباحثون مرضى فيروس كورونا في مقاطعة هوبي في الصين.

وكشف التحليل أن ما يقرب من نصف المرضى عانوا من أعراض في الجهاز الهضمي، وزعموا أنها كانت رئيسية، وليس الحمى أو السعال الجاف.

وأوضحت الدراسة أيضا أن المرضى، الذين يعانون من أعراض الجهاز الهضمي، لديهم فجوة أطول بين ظهور الأعراض والقبول في المستشفى.

وما يثير القلق أن هؤلاء المرضى استغرقوا وقتا أطول في الخروج من الحالة، مقارنة بأولئك الذين ليس لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي.

وبناء على النتائج، يحث الباحثون الجمهور على البحث عن مشاكل في الجهاز الهضمي وكذلك أعراض الجهاز التنفسي.

وتأتي النتائج بعد وقت قصير من قيام العلماء في مستشفى Zhongnan بجامعة ووهان، بإنتاج تحليل يومي للأعراض النموذجية.

ووجدوا أن ما يقرب من 99٪ من المرضى يصابون بدرجة حرارة عالية، بينما يعاني أكثر من نصفهم من التعب والسعال الجاف. ويعاني نحو الثلث أيضا من آلام في العضلات وصعوبة في التنفس.

المصدر: ميرور
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)