shopify site analytics
الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء يقوم بتجهيز المعهد البيطري كمركز حجر صحي - التحالف الأخطر في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي - الحوثي يؤكد أن 2020م عام لتعزيز الخدمات الطبية والجراحية بالمستشفيات - الحرية أم السلامة الصحية؟ - الديمقراطية وقطار السلطة! - دردشة دستورية - الحلقة 15 - الــوباء والـغبـاء فــي الــمــجــتمــع جــاهــل - ماهو دور النجم في ازمة كورونا وكيف يعيش الشارع القطري الأزمة .. - مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ - عفن قديم في القطب الشمالي قد يصبح دواء جديدا لعلاج السرطان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي مع بعثة الصليب الأحمر الدولي الاجراءات والتعليمات الإحترازية

الأربعاء, 25-مارس-2020
صنعاءنيوز/معين حنش -


ناقش وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي مع بعثة الصليب الأحمر الدولي الاجراءات والتعليمات الإحترازية للوقاية من عدوى أو أنتشار فيروس كورونا بين سجناء الإصلاحيات بالأمانة والمحافظات.
وأكد الأجتماع الذي حضره مدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العقيد محمد عطف الله ومدير عام إصلاحية الأمانة العميد محمد الماخذي إلى أهمية منع زيارات أهالي السجناء للإصلاحية وكذا عزل السجناء الجدد في عنابر خاصة والقيام بفحصهم حتى التأكد من خلوهم من الفيروس وسرعة التبليغ عن أي حالة أشتباه بالإصابة بالفيروس.
وأشار العميد محمد العبالي وكيل المصلحة الى أن المصلحة قامت بالإجراءات المطلوبه وفق الامكانيات المتاحة وذلك بالتعقيم لكل العنابر الخاصة بالسجناء .. بالإضافة إلى إعادة النظر في قضايا بعض السجناء البسيطة والتي سيتم الرفع بها بغرض الأفراج عنهم.. مؤكدا بأن قيادة المصلحة وجهت بتعقيم سيارات نقل الأكل الخاص بالسجناء وتكليف رجال الأمن لأستقبال الأشياء الخاصة بالسجناء وتعقيم كل الرسائل وأستبدال أكياسها بأكياس بلاستيكية معقمة وكذا وضع مخلفات القمامة بأكياس مماثلة والتخلص منها.
وشدد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح على ضرورة تفاعل الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية في توفير المواد المعقمة والخاصة بالنظافة لكل فرع المصلحة بالمحافظات بغرض مواجهة الفيروس وكذا تعزيز جهود المصلحة التي تبذلها في هذا الخصوص.
وقال أن الإصلاحيات المركزية بحاجة إلى الكثير من الدعم للوقاية الإحترازية وكذا تعزيز التوعية بمخاطر هذا الفيروس ومخاطره على السجناء والمجتمع بشكل عام.
من جهته أشاد منسق قسم الحماية بالصليب الدولي روبرت زيمرمان ونائبته أوديل شورغش ومدير الشؤون القانونية بالصليب محمد النزيلي بالإجراءات العملية والإحترازية التي قامت بها المصلحة .. وشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات العملية والاحترازية السريعة بحزم والتخفيف من أزدحام السجناء وضرورة أن يلتزم النزلاء بالعمل بالتعليمات وأتباع الإرشادات للوقاية من الأوبئة.
وأضاف منسق قسم الحماية بالصليب بأن الصليب سيقوم بتزويد الإصلاحيات بالمعقمات وأدوات النظافة وتجهيز دليل أرشادي سيتم توزيعة على مدراء الإصلاحيات.
وطالب المصلحة بالرفع بالمتطلبات اللازم توفيرها للرفع بها إلى الإدارة المركزية للصليب ومقرها بجنيف لاعتمادها وتوفير ما أمكن من تلك المتطلبات.
حضر الإجتماع مدير الشؤون الدولية بوزارة الداخلية يحيى المؤيدي ومعاذ الشرفي من أدارة الشؤون الدولية بالداخلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)