shopify site analytics
توزيع مواطير شفط المياه من المنازل المتضررة بمديريتي بني الحارث وشعوب - محامية توضح الموقف القانوني حول انفجار بيروت - البيانات- قمامة جديدة - الولايات المتحدة مهددة بالانهيار - بعد تلقيها العديد من التهديدات بالقتل.. انتحار كاتبة مغربية مشهورة - ضحايا كورونا في ارتفاع مطرد.. أكثر من 720 ألف وفاة ونحو 19.4 مليون مصاب - إصابة بفيروس كورونا - كشف صناعة الاستحمار بانفجار مرفأ بيروت - فيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة تقدم خالص العزاء للدكتورة آلاء ناصر في والدها - "أيهااليمنيون قليﻻمن الصمت.. عن الماضي يرحمكم الله" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
طالب بتفعيل القانون بالأفراج المشروط على السجناء :
العميد الحكيم يوجه مناشدة للمنظمات ورجال الخير بسرعة توفير المعقمات للسجون وأقسام الشرطة

الأربعاء, 25-مارس-2020
صنعاء نيوز/ صنعاءنيوز/ محمد العزيزي -

طالب بتفعيل القانون بالأفراج المشروط على السجناء :
العميد الحكيم يوجه مناشدة للمنظمات ورجال الخير بسرعة توفير المعقمات للسجون وأقسام الشرطة

دعا مدير عام حقوق الأنسان بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية العميد عبدالله الحكيم كل المنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والأعمال وكل الجهات المعنية بحقوق الأنسان إلى سرعة توفير المعقمات والكمامات وأدوات النظافة للسجون المركزية والأحتياطية بالمحافظات وكذا أقسام الشرطة كإجراء إحترازي للوقاية من أي إصابات محتملة بفيروس كورونا.
وطالب مدير عام حقوق الأنسان بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية الصليب الأحمر الدولي وكل المنظمات إلى تحمل المسؤولية القانونية والإخلاقية والإنسانية تجاه السجناء وكافة أبناء الشعب اليمني في حمايتهم من هذا الفيروس القاتل والخطير وذلك من خلال العمل الجاد والتحرك السريع على أرض الواقع بعيدا عن الوعود والتسويف والمماطلة.
مؤكدا بأنه من الضرورة في الوقت الراهن من توفير هناجر كبيرة للحجر الصحي والعزل للحالات التي قد يشتبه بها بحيث تكون جاهزة لهذه المهمة الإنسانية .. مؤكدا على أهمية عزل السجناء والمصابين بأمراض معدية وقابلة للعدوى الإهتمام الخاص لأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة وكبار السن والأطفال عن طريق توفير الغذاء والدواء المناسب لتقوية المناعة لديهم باعتبارهم الأكثر عرضة للأمراض والفيروسات لضعف مناعتهم.
وناشد العميد عبدالله الحكيم المنظومة الدولية وعلى رأسهم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والمحاكم والنيابات إلى تفعيل المواد القانونية غير العقابية التي تسمح بالأفراج المشروط عن السجناء سواء بالضمانات أو الكفالات وغيرها من الأفراج عن السجناء الذين قضاياهم جرائم غير جسيمة.
وقال .. يجب وضع آلية عاجلة وفاعلة للإفراج المباشر عن المسجونين نزلاء الاصلاحيات المركزية والسجون الإحتباطية ومراكز الحجز التابعة للشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات على أن تتضمن هذه الألفية اولاتفعيل النصوص القانونية الخاصة لفئة الأطفال والأحداث والنساء إلى جانب النصوص المتعلقة بالإفراج الشرطي والوجوبي والجوازي والخاص بحيث يتم تقليص الشروط المرتبطة بها مراعاة للظرف الإستثنائي والإنساني الذي يمربه العالم بصورةعامةواليمن بشكل من تفشي وباء كورونا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)