shopify site analytics
عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - أصيب بنوبة صرع.. إلغاء مباراة بالدوري الأرجنتيني بعد انهيار لاعب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 27-مارس-2020
صنعاء نيوز -
دشن وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة اليوم الخميس، افتتاح الخط الإنتاجي الجديد لتصنيع مستحضرات التعقيم والتطهير بالمصنع الوطني للأدوية ( يدكو) .
وقال وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة في التدشين إن افتتاح هذا الخط الانتاجي الجديد في مصنع الأدوية اليمنية (يدكو) والمتعلق بإنتاج مختلف مستحضرات التطهير والتعقيم ضرورة مرحلية لما تقتضيه التطورات العالمية لمواجهة وباء فيروس كورونا ومن باب الاجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للحفاظ على سلامة المواطنين من شر هذا الوباء. داعيا كل مصانع وشركات الإنتاج برفع جهوزيتها الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق لمستحضرات التعقيم سواء الكلور أو وسائل الرش المعقمة المختلفة .
وأشاد الأخ الوزير بالحس الوطني والدور المشرف الذي تقوم به المصانع الإنتاجية في مضاعفة الجهود لتصنيع المواد الإحترازية لمواجهة هذه الجائحة العالمية من خلال تصنيع الكمامات أ والمواد المعقمة والمطهرة طبقا للمواصفات المطلوبة والمتمثلة بوجه الخصوص بمصنعي الغزل والنسيج ومصنع يدكو للأدوية والذي سيقوم بانتاج 20 الف قارورة مطهرة حجم صغير و 500 قارورة حجم كبير في اليوم الواحد، مشددا على أهمية مضاعفة الإنتاج لما يغطي إحتياج كافة محافظات الجمهورية ووقف عملية الاحتكار في السوق .
من جانبه أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي بأن استمرار سير مصنع الادوية يدكو على سياسته الانتاجية المحدده في هذه الفترة سيحقق ثمارا إيجابية على مستوى المديريات والمحافظات وسيتم إفتتاح نقاط البيع المباشر بكميات كبيرة ليسهل على الجميع الحصول عليها .
وقال الهاشمي إن تدشين هذا الخط الانتاجي بإيدي وخبرات يمنية في وقت لا يتجاوز خمسة أيام منجز يعبر عن مدى المسؤلية الوطنية والقدرات التي تمتكلها البلاد في التفاعل مع مجريات الأحداث والمبادرة نحو صناعة الحلول والتخفيف من حجم الأعباء وفق مواصفات عالية . داعيا القطاع الخاص بأن يكون عونا للحكومة في تنفيذ هذه الاجراءات الاحترازية ودعم عمليات الانتاج في البلاد من باب الوفاء لوطنهم وشعبهم الصامد وسلامة شعبهم من كل سوء ومكروه.
واعتبر الدكتور عبدالوهاب الناشري نائب رئيس مجلس ادارة يدكو ان هذا الخط الانتاجي الجديد يأتي مواكبه للتغيرات العالمية والدولية في مواجهة انتشار وباء كورونا والذي يتم بحسب المواصفات والمقاييس العامة خلافا عما هو موجود بالسوق وبكميات كبيرة تفتقد لأدنى المواصفات والمقاييس مستغلة هلع الناس نحو شراء المعقمات والمطهرات والكسب المادي. حضر التدشين الأخ محمد يحيى عبدالكريم وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والأخ قاسم الوادعي رئيس المؤسسة اليمنية لصناعة الأسمنت وممثلي وزارة الصحة العامة والسكان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)