shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



الأحد, 12-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
يناقش 50 بحثاً وورقة عمل علمية خلال الفترة 13-16 يوليو الجاري:
غدا بدء فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجراحة المسالك البولية بصنعاء

صنعاء نيوز/ عبد الواحدالبحري
ـ تبدأ غداً في صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجراحة المسالك البولية والتي تنظمها على مدى أربعة أيام متواصلة الجمعية اليمنية لجراحة المسالك البولية بالتعاون مع جمعية جراحي المسالك البولية بالمملكة العربية السعودية والجمعية العربية لجراحي المسالك البولية بجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 200 كادراً من أطباء واستشاريي وخبراء أمراض وجراحة المسالك البولية من اليمن ومصر والسعودية وسوريا وفرنسا والهند منهم 150 طبيب ومختص في مجال أمراض وجراحة المسالك البولية من مختلف محافظات الجمهورية، أوضح ذلك لـ(صنعاء نيوز) أ.د/ توفيق البعداني – رئيس المؤتمر أستاذ جراحة المسالك البولية في كلية الطب بجامعة صنعاء رئيس قسم المسالك البولية في مركز الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.
وأشار الدكتور البعداني إلى أن المؤتمر العملي الثالث لجراحة المسالك البولية التي ستبدأ فعالياته اليوم بدراسات مكثفة في مجال التقنية والعمليات التقنية لجراحة وعلاج الحصوات بالمناظير وعمليات المسالك البولية عن طريق منظار البطن وتنظيفات مجرى البول المتسببة والناتجة عن طريق حوادث الطرق واستخدام السلاح، ويهدف المؤتمر إلى توعية المجتمع بالالتزام بآداب السير وعدم المجازفة والسرعة عند قيادة المركبات وكذا عدم استخدام وحيازة السلاح.
وأضاف أستاذ جراحة المسالك البولية بأن المؤتمر سيقام برعاية رئيس الجمهورية ومشاركة ا.د/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان وسيناقش مابين 45-50 بحثاً وورقة عمل علمية محلية وإقليمية ودولية في مجال أمراض وجراحة المسالك البولية، كما سيتضمن المؤتمر إجراء العديد من المحاضرات التدريبية لعدد من الكوادر الطبية اليمنية في مجال التقنيات الجراحية للمسالك البولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)