shopify site analytics
الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 22 - إيران: قيود كورونا قد تعاد إذا حدثت موجة ثانية للفيروس - الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة - كورونا في العالم.. قفزة كبيرة لمعدل الإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,5 مليون - مادة تاريخية.. قائمة بأكبر الاحتجاجات على العنصرية في الولايات المتحدة - ترامب: لم أفكر في فرض عقوبات على الرئيس الصيني بسبب هونغ كونغ - السعودية تسجل ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات الحرجة بكورونا والسلطات تعرب عن قلقها - برقبة تعزية إلى (آل الاحمدي) - يحيى البابلي..الوفي..النبيل! - عاجل ورد للتو ... غارة عنيفة على صنعاء قبل قليل "موقع القصف" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 29-مارس-2020
صنعاء نيوز -
ماهو دور النجم في ازمة كورونا وكيف يعيش الشارع القطري الأزمة ... حوار خاص مع نجم السوشال ميديا " QQQ / عبدالله الغافري "

هو أحد نجوم السوشال ميديا الذين برزوا خلال فترة قصيرة نسبياً , حيث لمع نجمه على تطبيق سناب شات وموقع انستغرام كأحد المع الوجوه داخل قطر , امتدت شهرته لتصل الى كافة دول الخليج العربي ... انه النجم المعروف بـ" QQQ" ... عبد الله الغافري , والذي كان لنا هذا الحوار الخاص معه .
عبدالله الغافري أو المعروف بـ QQQ ... أين تجد نفسك اليوم ضمن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ؟
في البداية اشكر جريدة تحت المجهر من امريكا على هذه اللفتة الجميلة .
انا اجد نفسي من الاوائل وهذا ليس تكبر ولكن ثقة اكتسبتها من الناس, و لاحظت التاثير الكبير من اي موضوع اطرحه , كتغيير شيء او سلوك اجتماعي او تغير عادة خاطئة او اعلان مشروع او حضور حدث او حفل كبير ... ايضاً من ردود فعل الشارع القطري ومن الكلمات الجميلة التي اسمعها منهم , لعل اروعها : زوجتي او اختي او امي تتابعك وكذلك اطفالي .. وهذا يعني مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقي لأني من بداية طريقي في السوشال ميديا قررت ان اكون صحيحاً وابتعد عن البذاءة والكلمات الغير لائقة رغم كل الكوميديا التي اقدمها , اسأل الله دوام القبول والمحبه من الناس و أتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظن الجميع

* لماذا ظهر اسم عبد الله الغافري او برز خلال فترة قصيرة نسبياً ؟
بكل شفافية ... السناب شات برنامج يجعلك انسان بسيط وعفوي مهما كنت متصنع , وكما رأينا الكثير من الناس متصنعين ولكن لم يكسبون شعبية ولم يستمرون , وهذا يعود للاسلوب و مدى ثقة الناس , وايضا انا اقوم باضافة الكوميديا الى محاوري لان من السهل ان تبكي شخصا ولكن من الصعب ان تجعله يضحك , والكوميديا هي اروع مدخل يمكن ان تكسب به ود الناس ومحبتهم , الشعب القطري يغلبه الحياء فلذلك أعداد المشاهير في مجال السوشل ميديا ليس بالكثير مقارنةً بشعوب الخليج ، فعند ظهور شخص ما ويكون طرحه به شيء من الكوميديا فهذا شيء ليس بالسهل فإمّا أن ترتقي ويتم تقبّلك وإما أن تنزل لمكانه لن تعجبك أبداً فستبدأ بالتوقّف ، لان أهل قطر بهم طبع الصراحه فالنقد فأنا أستمتع بسماع النقد الايجابي لأتغير دائماً بشكل يتقبله المتابعين ، الكاريزما المميزة مهمة جداً نسأل الله أن نملكها دائماً

* نعيش حاليا حالة محزنة بانتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم ... كما هناك العديد من الحالات تم اكتشافها في قطر ... هل تأثرت الحياة اليومية في قطر ؟
كل العالم تأثر فمابالك قطر المتواجد فيها أكثر من 500 اصابة , وهذا الشيء يعتبر كبير لحجم قطر , وهذا بدا مرعبا للناس ومايحصل في العالم كله يحصل لقطر ولكن يوجد في قطر وعي كبير اضافة للمساعدات والخدمات التي تقدمها الحكومة .

* كيف يحمي الشارع القطري نفسه من انتشار هذا الوباء ؟
كما ذكرت ان الحكومة سواء من وزارة الداخلية و وزارة الصحة والناس الواعيين كالاطباء والسوشال ميديا كله يدعم الصمود خلال الازمة التي نعيشها سواء بالنصائح والكلام الايجابي , وايضا الشعار المطروح حاليا " خليك بالبيت " والحمد لله الغالبية من الناس يطبقون هذا الكلام ... لكن الى الان لايوجد حظر تجول في قطر ولكن هذا شيء ممكن ياتي في اي وقت , ولكن الامور جيدة والوضع مستقر .

* كرجل أعمال ما هي الأضرار اللتي لحقت بك في السوق القطري و ماهو الحل برأيك ؟
اتوقع جميع رجال الاعمال متضررين اكيد ونقول الحمد الله , ولكن الحكومة القطرية ساعدتنا , حيث قدم سمو الامير حوالي ٧٥ مليار ريال للشركات الكبيرة والصغيرة والبنوك ومختلف قطاعات الدولة او القطاعات الخاصة , وكذلك المجمعات قامت بالدعم عن طريق الاعفاء من الايجارات لاصحاب المحلات التجارية ... الوضع الاقتصادي او البزنس حالياً سيئ جداً ولكن كلنا أمل ترجع الامور كما كانت , لان لايوجد احد متوقع ما كان سيحصل بهذه السرعة ... وايضا الآن انا افكر بامور ثانية وان آخذ هذه الازمة بمنظور ايجابي .

* في حال طُلب منك توجيه كلمة الى اهل بلدك حول مكافحة فيروس كورونا ... ماذا تقول لهم ؟
الحمد الله الناس في قطر جدا واعيين للامر الذي يحصل ومثلنا مثل اللاخرين وكلنا كنا نخرج وكل يوم الصحة العالمية تظهر لنا معلومات جديدة مثل اخر معلومة ان الكورنا يعيش بالهواء ٨ دقائق فلا يجب علينا ان نلوم احد .
والحمد الله الشعب القطري ملتزم لمدة ٣ اسابيع بالبيت وكل شخص فينا بالمجتمع يعمل بمهامه واود ان اشكر وزارة الصحة والجيش والشرطة وحتى المدنيين الذين يخاطرون بدوامهم في البنوك وكافة قطاعات الخدمات الضرورية , واشكر كل المهتمين وكل من طبق النصائح واتمنى ان ينتهي هذا الوضع وتعدي الازمة على خير ... واصبح معروف ان الانسان ضعيف وانه اي شيء مهما كان كبير ربما سيصبح صغيرا بين يوم وليلة , كما حصل مع ايطاليا التي اصبحت موبوءة بشكل مفاجئ ...

* ماهو دورك كشخص بارز في السوشال ميديا خلال هذه الازمة ؟
بعد انتشار فيروس كورونا تعرض نجوم السوشال ميديا لهجوم عنيف , وكان كلام معظم الناس ان في هذه المحنة لايوجد سوا الاطباء لينقذونا , اما باقي النجوم فهم ليس لهم دور .... طبعاً هذا الكلام غير دقيق , فلكل منا دوره في كل مرحلة , سواء في مرحلة الازمات او مرحلة الرخاء , نحن كنجوم في السوشال ميديا " وهي تعتبر مهنة بكل تاكيد " دورنا مهم جداً في توعية الناس ونشر اي معلومات جديدة بطريقتنا الخاصة , ونحن نوصلها الى الجمهور بما يناسبنا , وهنا لا ننقص دور الاطباء والممرضين وموظفين المشافي , لكن انا كشخص لدي مئات الألوف من المشاهدات على كل فيديو اكيد لدي تأثير واستطيع القيام بواجبي في هذه الازمة التي تعصف بمعظم دول العالم .


كلمة اخيرة ....
في النهاية اشكركم على هذا الحوار الجميل ... واوجه تحية كبيرة الى جميع افراد الجالية العربية في الولايات المتحدة الأمريكية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)