shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 02-أبريل-2020
صنعاء نيوز -
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعقد مؤتمراً صحافياً ويهدد إيران بـ"ردّ أكبر" في حال تمّ أي هجوم على القوات الأميركية في العراق. وفيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة يعلق أنهم يقومون بالإجراءات اللازمة و"تنتظرنا أيام صعبة".

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تمتلك معلومات جيدة باستعداد مجموعة مدعومة من إيران لعملية في ⁧‫العراق،⁩ وأنها تُعدّ ذلك هجوماً إيرانياً.

ترامب وفي مؤتمر صحافي علق أن "ردّنا هذه المرة على إيران سيكون أكبر، وسيكون مؤلماً للطرف الآخر في ⁧‫العراق⁩، نحن نمتلك قوات جوية كبيرة هناك، وقاعدتنا الجوية مازالت عاملة". وأضاف أنه "لدى إيران الكثير من المشاكل وليست بحاجة لمشكلة إضافية".

وفي السياق نفسه، قال وزير الدفاع الأميركي مارك أسبر إنه "ينبغي على القيادة الإيرانية الاهتمام بحاجة شعبها بدلاً من الاستمرار في نشر نفوذها المضر في المنطقة".

أما فيما يتعلق بمسألة تفشي كورونا في أميركا، أعلن ترامب أنهم يقومون الآن بصناعة الآلاف من أجهزة التنفس الصناعي، "وربما نستطيع بيع الفائض منها".

وأضاف "نتطلع إلى بناء سفينتين جديدتين يعملان كمستشفيات"، لافتاً إلى أنهم يستعدون للأسوأ فيما يتعلق بفيروس كورونا. ووجّه ترامب حكام الولايات أن يطلبوا المستلزمات الطبية من الصناعات المحلية الموجودة في ولاياتهم.


ترامب رأى أن "أياماً صعبة تنتظرنا خلال الفترة المقبلة، لكن الأميركيين جاهزون لتخطي هذا الفيروس"، مشيراً إلى أن هناك مناطق تفشى فيها الفيروس سريعاً مثل ولاية لويزيانا، وهذا أمر لم نكن نتوقع أن يكون بهذا الحجم".

وطلب ترامب العودة إلى الأنشطة الاقتصادية "لكي تزدهر مجدداً، ونأمل أن الوقت لعودتها سيكون قريباً"، معلناً عن تقديمه مقترح قانون لتحديث البنية التحتية الأميركية بقيمة 2 ترليون دولار، ليكون ضمن حزمة الدعم الاقتصادي التي يبحثها الكونغرس.

الرئيس الأميركي تطرق في سياق منفصل إلى مسألة الخلاف السعودي الروسي وقال إن "روسيا والمملكة العربية السعودية ستحلان خلافاتهما بشأن قضية أسعار النفط في الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف "تحدثت من الرئيس (فلاديمير) بوتين وولي العهد السعودي وأعتقد أنهما سيتوصلان إلى اتفاق". ولفت إلى أن أسعار النفط قضت على الكثير من مظاهر الصناعة النفطية، والأعمال تراجعت بنسبة 40٪؜".

وخلص ترامب إلى أنه يعتقد أن الروس والسعوديين سيصلان إلى الحل، وإذا لم يتوصلا إلى اتفاق "سأتدخل حينها".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)