shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لحج: اشتداد المعارك في الحبيلين وأنباء عن مقتل جندي.. والقصف يطال عشرات المنازل في ظل غياب التيار الكهربائي

الخميس, 24-فبراير-2011
صنعاء نيوز -


اندلعت صباح اليوم الخميس معارك عنيفة في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج بين قوات الجيش والمسلحين المرابطين في المدينة التي تحاول قوات الجيش اقتحامها والسيطرة عليها منذ الـ16 من ديسمبر 2010.

وذكر شهود عيان لمراسل أن حريقا شوهد يتصاعد من مكان قريب من القطاع العسكري توقعت المصادر أن يكون قد شب في أحد أطقم الجيش, فيما كانت قذيفة أطلقها الجيش قد أصابت إحدى البقالات الواقعة في سوق الحبيلين ويمتلكها أحد أبناء ردفان.

وذكر المراسل أن الشاب جيزان حسن محسن أصيب بجروح بالغة في أنحاء متفرقة من جسده, في حين أفاد مصدر خاص جندي لقي مصرعه فيما أصيب آخر؛ جراء قنص مسلحين لهما أثناء محاولة قام بها المسلحون لاقتحام المعسكر الشرقي ظهر اليوم الخميس, قبل أن تتصدى لهم قوات الجيش بشراسة وبقصف عشوائي وصف بالأعنف في ردفان.

واستخدم الجيش في قصفه لمدينة الحبيلين, كبرى مدن ردفان, الدبابات والمدفعية والدوشكا التي أصابت منازل المواطنين جراء إطلاقها بشكل عشوائي, حيث قدرت عدد المنازل التي طالها القصف بالعشرات, في الوقت الذي انقطع فيه التيار الكهربائي عن المدينة حتى كتابة هذا الخبر.

وكانت أنباء قد ترددت عن تأهب الجيش لاقتحام مدينة ردفان خلال اليومين القادمين حيث لا يزال الجيش يرابط على مداخل مدينة الحبيلين في حصار عسكري مستمر منذ أكثر من شهرين.

مارب برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)