shopify site analytics
برشلونة يصدر بيانا ناريا بعد واقعة مقتل فلويد - وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 106 آلاف حالة - تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون يطالبون برحيل ترامب - واشنطن تعلن حظر التجوال.. وقوات الحرس الوطني تستعد للنزول إلى الشوارع - طبيب إيطالي بارز: فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا - سوريا ونفاق العالم بزمن الكورونا - جرائم الاحتلال إرهاب يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة - مستخدم نظيف - فضل شاكر يعود بأحدث أعماله الغنائية " غيب " - عبدالله الدهبلي..غاب إلى الأبد..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مشروع دعم الوصول الشامل يختتم دورة أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة بمشاركة 20 متدرب ومتدربة

الخميس, 02-أبريل-2020
صنعاء نيوز -
في اطار بناء قدرات الجانب الوطني في مواجهة جائحة الكورونا ، مشروع دعم الوصول الشامل يختتم دورة أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة بمشاركة 20 متدرب ومتدربة
🔹عبدالرزاق الضبيبي
برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه احمد المتوكل اختتم مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي دورة اساسيات الرعاية التنفسية الحرجة بمشاركة ٢٠ متدرب ومتدربة من محافظات حجة وصعده والحديدة والامانة والذين سيمثلون اقسام الرعاية التنفسية في المستشفيات العامة في المحافظات المستهدفة في القطاع الصحي .

وهدفت الدورة التي استمرت على مدى خمسة أيام إلى إكساب المشاركين مهارات علمية وعملية في مجالات التعامل مع الحالات التنفسية الحرجة والتنفس الصناعي وعمل الانعاش القلبي الرئوي.
وفي سياق الدورة ناقشت الفرق المشاركة اعمال الاقسام الخاصة بالرعاية التنفسية وخلال الاختتام ثمن فريق الدعم الفني للمشروع جهود وزارة الصحة بقطاعاتها المختلفة وحرصها على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات كوادر اليمن في مختلف المحافظات.
الجدير ذكره أن هذه الدورة تكتسب بالغ الأهمية خاصة في ظل ماتعانيه دول العالم من انتشار جائحة الكورونا وما يرافق ذلك من إصابات جماعية ويهدد بكوارث تستدعي الحاجة الملحة لعقد مثل هذه الدوره التدريبية ومن جانبه ثمن المشاركون خلال الإختتام منهجية التدريب والتطبيقات التي اكسبتهم مهارات جديده وفتحت أمامهم مدارك فعالة وصحيحة في طرائق الرعاية التنفسية والتعامل مع التفشيات الوبائية كجائحة كورونا التى تشكل تهديدا على مستوى دولي.
في الاختتام الذي حضره الدكتور علي المفتي مدير عام الطوارئ والخدمات بوزارة الصحة ، القيت العديد من الكلمات التي تطرقت الى اهمية الاستفادة القصوى من نشر المعارف والمهارات التي اكتسبها المتدربون الى بقية زملائهم في الاقسام والجهات التي يعملون فيها كما اشادت الكلمات بالدور الذي يقدمة مستشفى الكويت الجامعي و الاتحاد الاوروبي لتعزيز قدرات الكوادر في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع الصحي اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)