shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 08-أبريل-2020
صنعاء نيوز -
قالت منظمة الصحة العالمية إن كوريا الشمالية، وهي واحدة من الدول القلائل التي لم تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا، أبلغت بأنها تواصل الفحص ووضعت أكثر من 500 شخص في الحجر الصحي.

وذكرت المنظمة أنها تتلقى "تحديثات أسبوعية" من وزارة الصحة الكورية الشمالية، وأن هذا البلد الآسيوي المنعزل لديه القدرة على إجراء فحوص لاكتشاف الإصابة بفيروسات كورونا في معمله الوطني بالعاصمة بيونغ يانغ.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية كوريا الشمالية، إدوين سلفادور، في رد على رسالة بالبريد الإلكتروني: "حتى الثاني من أبريل، أجريت فحوص كوفيد-19 على 709 أشخاص وهم 11 أجنبيا و698 مواطنا. لا تقرير يفيد بوجود إصابة بكوفيد-19. هناك 509 أشخاص في الحجر الصحي، وهم أجنبيان و507 مواطنين" كوريين شماليين.

وأضاف: "منذ 31 ديسمبر، كان 24842 شخصا قد خرجوا من الحجر الصحي، ومن بينهم 380 أجنبيا".

وتابع قائلا إن منظمة الصحة أبلغت بأن كوريا الشمالية تسلمت من حليفتها الصين في يناير الماضي مواد لاستخدامها في فحوص "بي.سي.آر" لتشخيص المرض، وأرسلت المنظمة لكوريا الشمالية إمدادات من المعدات الوقائية.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)