shopify site analytics
قناة فرنسية تثير غضب الجزائريين: الحراك الشعبي في الجزائر "لتحرير الكبت الجنسي"(صورة) - موسكو: لن نتوقف حتى نكشف نشاط مختبر "لوغار" البيولوجي الممول من البنتاغون في جورجيا - ترامب: سنتخذ إجراءات تجاه الصين هذا الأسبوع - هرمون يتعرض له الذكور في الرحم قد يحميهم من الموت بـ"كوفيد-19" - اليابان ستمنع استخدام الأجهزة الصينية في المؤسسات الحكومية - الإنترنت مرتديا عباءة دينية - القدس ومخطط حكومة الاحتلال لتهويدها - كورونا اليمن .. يغير عاداتنا وتقاليدنا؟! - مستشفى آزال ينفي وفاة مالكه الدكتور الوجيه ويرفض إرهاب المجتمع بالاخبار الكاذبة ..!! - أَمُجْتَمِعُون يُرافِقُون هَارُون؟؟؟. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في دراسة بحثية حول المناخ الوظيفي لمؤسسة الثورة للصحافة
الباحث المقولي يحصل على الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة صنعاء. .

الأحد, 12-أبريل-2020
صنعاء نيوز/ محمد العزيزي -
في دراسة بحثية حول المناخ الوظيفي لمؤسسة الثورة للصحافة
الباحث المقولي يحصل على الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة صنعاء.
صنعاء نيوز/ محمد العزيزي

منحت جامعة صنعاء برنامج تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة الباحث الزميل أحمد محمد المقولي درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن الدراسة البحثية التي قدمها لنيل درجة الماجستير و الموسومة ب" تأثير المناخ التنظيمي على الأداء الوظيفي دراسة ميدانية على مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة و النشر " .
و بعد أن ناقشت اليوم الأحد لجنة التحكيم و المناقشة برئاسة أ.د سنان غالب المرهضي المشرف على الرسالة و الدكتور خالد القيداني مناقشا و عضوا للجنة و بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي أ.د نجيبة محمد مطهر و أقرباء الباحث و عدد بسيط من المهتمين ، أقرت منحه درجة الماجستير بتقدير ممتاز في الإدارة العامة.
و أكدت اللجنة على أهمية الدراسة العلمية و الاستفادة منها في الواقع العملي لمؤسسة الثورة للصحافة ، و التي هدفت للتعرف على تأثيرات المناخ التنظيمي على الأداء الوظيفي في مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة و النشر من خلال بعدين هما (الهيكل التنظيمي و المشاركة في صناعة القرارات ) على الأداء الوظيفي بأبعاده ( سرعة الأداء- دقة الأداء- حجم الأداء- جودة الأداء) في المؤسسة و الوصول إلى واقع الهيكل التنظيمي و المشاركة في اتخاذ القرار و تأثيرها على أداء موظفي المؤسسة و تحديد الاختلالات الكامنة و اقتراح المعالجات و الحلول .
و قد أجراء الباحث المقولي دراسة ميدانية على مؤسسة الثورة للصحافة و استخدام في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي و الاستبيان كأداة للبحث .
و خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات أهمها أن تقوم قيادة المؤسسة ببناء ووضع هيكل تنظيمي جديد واضح و مرن وتوضيح الخطوط بين كافة الإدارات المختلفة من خلال المدراء و المختصين. . بالإضافة إلى إعادة النظر في رؤية و رسالة و أهداف المؤسسة و صياغتها بما يتوافق مع المتغيرات و أنه من الضروري أن يمتلك العاملون الصلاحيات القانونية المناسبة على صياغة القرارات الهامة و تحمل مسؤوليتها من خلال إشراكهم في صناعة هذه القرارات .
و طالبت الدراسة التي أجراها الباحث أحمد المقولي بضرورة إجراء المزيد من الدراسات و الأبحاث المعمقة في الأداء الوظيفي و بنيته و العوامل المؤثرة عليها مستقبلا ِ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)