shopify site analytics
قناة فرنسية تثير غضب الجزائريين: الحراك الشعبي في الجزائر "لتحرير الكبت الجنسي"(صورة) - موسكو: لن نتوقف حتى نكشف نشاط مختبر "لوغار" البيولوجي الممول من البنتاغون في جورجيا - ترامب: سنتخذ إجراءات تجاه الصين هذا الأسبوع - هرمون يتعرض له الذكور في الرحم قد يحميهم من الموت بـ"كوفيد-19" - اليابان ستمنع استخدام الأجهزة الصينية في المؤسسات الحكومية - الإنترنت مرتديا عباءة دينية - القدس ومخطط حكومة الاحتلال لتهويدها - كورونا اليمن .. يغير عاداتنا وتقاليدنا؟! - مستشفى آزال ينفي وفاة مالكه الدكتور الوجيه ويرفض إرهاب المجتمع بالاخبار الكاذبة ..!! - أَمُجْتَمِعُون يُرافِقُون هَارُون؟؟؟. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منحت جامعة صنعاء كلية الإعلام يوم أمس درجة الماجستير بتقدير امتياز للدراسة التحليلية للطالب عامر محمد علي البكاري والموسومة

الأربعاء, 22-أبريل-2020
صنعاء نيوز/عادل ثامر – صنعاء -



منحت جامعة صنعاء كلية الإعلام يوم أمس درجة الماجستير بتقدير امتياز للدراسة التحليلية للطالب عامر محمد علي البكاري والموسومة ب: (تناول القنوات التليفزيونية اليمنية لقضايا مؤتمر الحوار الوطني الشامل) بعد انتهاء المداولة الخاصة للجنة المناقشة العلنية لرسالة الماجستير للطالب عامر البكاري قررت منح الباحث تقدير امتياز بنسبة (95)% بعد المناقشة العلنية في قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام في جامعة صنعاء للرسالة المقدمة من الطالب.

بدورة القى قرار اللجنة الذي قضى منح الباحث درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة صنعاء لحضات غامرة بالفرح والسعادة نال الباحث مايستحق نضير انجاز علمي بجهد و أداء متميز وتحليل دقيق وبلغة رصينة لرسالتة خالص الأمنيات بالتوفيق والنجاح ومستقبل مشرق وعقبى للدكتوراه للطالب عامر البكاري.

وقد هدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن أطر تناول القنوات التليفزيونية اليمنية لقضايا مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال برامجها السياسية والإخبارية، وكيفية تعاملها مع تلك القضايا خلال مدة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، والتعرف على حجم المساحة الزمنية التي شغلتها قضايا مؤتمر الحوار في البرامج السياسية والنشرات الإخبارية لقنوات الدراسة.

وتمثل مجتمع الدراسة في القنوات التليفزيونية اليمنية ذات الإتجاهات المختلفة (حكومية، حزبية، وأهلية).

هذا وتكونت لجنة المناقشة والحكم من: الدكتور عبدالباسط محمد الحطامي – المشرف الرئيس على الرسالة، وعضو لجنة المناقشة، والدكتور علي مهيوب البريهي – الممتحن الداخلي، والدكتور حسن عبدالله دِجرة – الممتحن الخارجي.

وقد خرجت الدراسة بجملةٍ من التوصيات التي قد تستفيد منها القنوات التليفزيونية والقائمين عليها، أبرزها: ضرورة تأهيل وتدريب القائمين على إعداد وتقديم البرامج والأخبار بحرفية ومهارة عالية، وتوسيع دائرة الإهتمام بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وعدم حصر الإهتمام بالتغطية البرامجية والخبرية بالقضايا السياسية التي تحمل طابع الصراع بين الحاكم والمعارضة، وأن تقوم القنوات اليمنية بتفعيل دورها الإعلامي في إعطاء قضايا الوطن أولوية تفوق التسويق الإعلامي غير الإستراتيجي للأحداث التي تراها مناسبة لسياستها التحريرية المتوافقة مع مواقف أحزابها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)