shopify site analytics
اتحاد الاعلاميين ينعي الصحفي الكبير الأستاذ أحمد الحبيشي - أوقفوا القنابل المتحركة التي تنشر فيروس كورونا - وزارة الصحة بصنعاء توضح حقيقة "كورونا" وارتفاع أعداد الوفيات هذه الأيام "بالارقام" - حسناء وعارضة أزياء يمنية تنهار من البكاء بعد ضياع جهد 3 سنوات! (صور+ فيديو) - عائلة فلويد تكشف تقرير الطب الشرعي لسبب الوفاة! - نيمار ينضم لحملة التضامن مع الأمريكي المقتول فلويد بصورة وشمه "صورة" - تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون أمام البيت الأبيض يطالبون برحيل ترامب - وزارة الدفاع الأمريكية نقلت حوالي 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن - زعماء الدين في أمريكا ينتقدون ترامب بعد صورته وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة - علماء يكشفون عن "اختراق علمي" محتمل قد يقتل فيروس كورونا "مرة واحدة وللأبد"! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقيم اليوم في قاعة المركز الثقافي بمحافظة إب فعالية تكريم  الشعراءالفائزين في المسابقة الأولى للشعر الغنائي في دورتها اﻷولى،

الأربعاء, 22-أبريل-2020
صنعاء نيوز/إب/حميدالطاهري -

أقيم اليوم في قاعة المركز الثقافي بمحافظة إب فعالية تكريم الشعراءالفائزين في المسابقة الأولى للشعر الغنائي في دورتها اﻷولى، والتي نظمتها مؤسسة البعداني للإنتاج والتوزيع الفني .

تنافس في المسابقة التي أستمرت 45 يوما ، 93 أديبا وشاعرا من مختلف المحافظات للفوز بجائزة الفنان القدير عبداﻹله البعداني في مجال الشعر الغنائي .

وفي الفعالية التكريمية أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى ، أهمية المسابقة الشعرية في إثراء المشهد الثقافي، وتحفيز الشعراء المشاركين على تنمية مواهبهم اﻹبداعية وتنمية قدراتهم الانتاجية.

ونوه بجهود مؤسسة البعداني للإنتاج والتوزيع الفني ﻹتاحة الفرصة أمام المشاركين للظهور على الساحة الأدبية، ومساهمتها الفاعلة في خلق أجواء تنافسية حضرت فيها أبيات القصيد بكل ألقها وإبداعاتها المتوهجة.

وأشاد الوكيل المساوى باﻹسهامات اﻹبداعية للمشاركين خلال مراحل المسابقة والتي أنتصرت لقضايا الوطن وأسهمت في تأصيل هويته اﻷصيلة وما يتصف به من القيم واﻷخلاق والعادات الحميدة .

فيما استعرض رئيس مؤسسة البعداني للإنتاج والتوزيع الفني، أهداف ومراحل المسابقة الشعرية بدءا بمرحلة اﻹعداد مرور بأستقبال المشاركين فاختيار 20 منهم للتأهل الى المرحلة التالية ، وإنتهاءا بإعلان الفائزين بالجوائز الثلاث اﻷولى وتكريم المشاركين.

ولفت الفنان عبدالإله البعداني الى أن المسابقة مثلت فرصة جيدة لتألق المشاركين وتمكينهم من تحويل أفكارهم وأحاسيسهم وخيالاتهم الى نصوص ذات قيمة أدبية رائعة ومنمقة .

وأشار الى أن المؤسسة ستقوم بجمع وطباعة القصائد الشعرية التي جادت بها قرائح الشعراء المشاركين في كتاب كونها تستحق النشر والتدوين وحفظها للأجيال اللاحقة.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات من قبل مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ، وعضو مجلس أمناء الجائزة الدكتور رياض ماطر ، والشاعر أحمد عزي شاوش عن المكرمين .. أشارت في مجملها الى أهمية المسابقة في اكتشاف المواهب اﻹبداعية في المجالات الأدبية والفنية والثقافية.

وأكدت الكلمات ضرورة اﻹستمرار في تنظيم المسابقة بإعتبارها نافذة لكل المبدعين للوصول إلى دائرة الضوء ، ورفد المكتبات العامة بإبداعاتهم الشعرية والتي تتسم بالحداثة ومواكبة التطورات العصرية في المجالات المختلفة .

وفي ختام الفعالية التي حضرها رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ، وعضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ، ومدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات العقيد أنور المتوكل ، ومدير فرع وكالة اﻷنباء اليمنية (سبأ) فهد صلاح ، ومستشار المحافظة لشئون الإعلام محمد مزاحم ومدير مكتب الإعلام عبد الباسط النوعة ومدير الإعلام بالجامعة علي درموش ، ونائب مدير عام مكتب الثقافة محمد الصديق، ورئيس لجنة التحكيم الدكتور علي السمحي ، وعدد من المثقفين والأدباء واﻹعلاميين بالمحافظة... تم تكريم الفائزين بالجوائز الثلاث ، اﻷولى للشاعر أحمد عزي شاوش بدرع ومبلغ 500 ألف ريال ، والثانية للشاعر مرزاح مبخوت الزبير بدرع و300 ألف ريال، والثالثة للشاعر حسن محمد الدعيس بدرع و200 ألف ريال.. كما جرى تكريم قيادة المحافظة و 17 من المشاركين في المسابقة، باﻹضافة الى تكريم لجان اﻹعداد والتحكيم في المسابقة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)