shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



الإثنين, 13-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
في اللقاء الموسع الخاص بمراجعة النصفية لمشروع الصحة والتغذية:
منظمة اليونيسيف تشيد بالانجازات الصحية لبلوغ المرامي التنموية للألفية الثالثة
صنعاء نيوز /عبد الواحد البحري
ـ عقدت في صنعاء اليوم فعاليات اللقاء الخاص بالمراجعة النصفية لمشروع الصحة والتغذية والذي تموله منظمة اليونسيف في خمس محافظات مستهدفة هي (لحج، الضالع، اب، تعز، الحديدة) وذلك لمراجعة التقدم المحرز في مختلف المجالات بما فيها الصحة والتغذية والتربية والتعليم والمياه والبيئة، بالإضافة إلى جملة من الأنشطة مع جامعة صنعاء.
وخلال اللقاء الذي حضره كل من ا.د/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان والدكتورة/ امة الرزاق حمد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات المانحة وأعضاء مجلس النواب أشادت منظمة اليونيسيف بما تم تحقيقه في المجال الصحي وتحديداً فيما يرتبط ببلوغ المرامي التنموية للألفية الثالثة، حيث بينت الدراسات والنتائج الإحصائية انخفاض معدل وفيات الأطفال من 102 لكل ألف ولادة حية عام 2003م إلى 78 لكل ألف ولادة حية خلال العام 2007م إلى جانب الانخفاض الكبير في عدد حالات الإصابة بالملاريا من 900 ألف إصابة سنوياً إلى 156 ألف إصابة سنوية إلى جانب ارتفاع معدل التغطية لخدمات مكافحة السل والتوسع في تطبيق إستراتيجية المعالجة اليومية تحت الإشراف المباشر إلى 86%.
إلى جانب ذلك أشادت منظمة اليونيسيف بارتفاع التغطية للتحصين الروتيني إلى 87% على المستوى الوطني مما أثمر خفضا كبيراً في عدد حالات المراضة لأمراض الطفولة القاتلة، كما تحققت الكثير في مجال التخلص من البلهارسيا، حيث تم تنفيذ حملات وطنية للمعالجة الجماعية في مختلف المناطق الموبوءة تحقيقاً للهدف الوطني المتعلق بالتخلص من البلهارسيا نهائياً من اليمن، وكذلك الوصول الى خدمات التحصين لما يقرب من ثلاثة ملايين امرأة ضد الكزاز ألوليدي.
وثمنت المنظمة جهود وزارة الصحة العامة والسكان في مكافحة شلل الأطفال الفيروسي وإعلان اليمن خالية منه، بالإضافة إلى ما تحقق في مجال القضاء على مرض الحصبة الذي كان السبب الثالث لوفيات الأطفال في اليمن حيث ولم تسجل أي حالة وفاة خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلى جانب الانخفاض الكبير جداً في حالات الإصابة من أكثر من 40 ألف حالة إصابة سنوياً إلى ثمان حالات فقط عام 2008م.
وتأتي إشادة منظمة اليونيسيف في ظل تدخلات كبيرة شملت الرعاية التكاملية لصحة الأطفال وتفعيل خدمات الصحة الإنجابية والطوارئ التوليدية والحد من حالات سوء التغذية كثمرة لجهود العاملين في القطاع الصحي بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)