shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 12-مايو-2020
صنعاء نيوز -
قبائل صباح بمحافظة البيضاء تؤكد وقوفها في صف الدولة وتدعو كل حامل بندق للدفاع عن الدولة وسيادة القانون ورفض دعوات الفتنة

أدانت قبائل صباح بمحافظة البيضاء دعوات الفتنة وشق وحدة الصف مجددة وقوفها لصف الدولة تجاه كل من تسول له نفسه السعي إلى خراب البيضاء ودمارها .

ودعا البيان الصادر عن مشائخ ووجهاء وقبائل صباح بمحافظة البيضاء كل حامل بندق من أبناء القبائل لحمل بندقه للدفاع عن محافظة البيضاء والوقوف في صف الدولة رفضا لكل دعوات الفتن .

وطالب البيان الدولة ببسط نفوذها وسيطرتها على كامل تراب البيضاء تحقيقا للسلام والأمن والاستقرار ورفضا لمخططات العدوان .
من جانبه أكد شيخ قبائل اليمان التابعة لمحافظة البيضاء رفضه لمن يريد الخراب لمحافظة البيضاء والخراب لليمن فالوطن لا يحتمل شق الصف والعبث به جراء استثمارات سياسية يسعى إليها البعض على حساب الأبرياء والبسطاء وعلى حساب مصالح قبائل البيضاء عامة .

وناشد شيخ قبائل اليمان الشيخ صدام ناصر آل راشد شيخ مشايخ قبائل صباح الشيخ عبد الكريم علاو وكافة وجهاء وعقلاء قبائل صباح ومدير عام مديرية صباح الشيخ مروان عبد الكريم علاو بالوقوف في صف الدولة ضد كل من تسول له نفسه السعي لخراب البيضاء وخراب الوطن أي كان .

وأكد بأن عقلاء محافظة البيضاء ومشائخها ووجهائها وعقالها لن يكونوا أدوات يحركهم العدوان ويجعل منهم خنجرا في خاصرة البيضاء والوطن عموما .

مبينا بأن قتل امرأة أشرف مما لامسناه في محافظة الحديدة والتي شهدت هتك أعراض النساء من حالات اغتصاب في المخا وغيرها بل وصل الحال لاغتصاب رجال وهذا ما جنيناه من العدوان والتعامل معه .

وقال وكيل محافظة الحديدة الشيخ صدام ناصر آل راشد علينا جميعا أن نكون عنونا للخير ونابذين لدعوات الفتنة والخراب والأيام أثبتت بأن من تحالف مع العدوان بات رهن رغباتهم وأطماعهم وكيف حولوهم لمجرد دمى يلعب بها صغار ضباط العدوان ويهينونهم .

ولفت آل راشد إلى أن الأيام أثبتت صدق ما حذر منه السيد عبد الملك الحوثي ومطامع السعودية والإمارات في احتلال اليمن ونهب ثرواته دون أي اعتبار لمصالح اليمنيين كافة دون استثناء .
ودعا آل راشد كل العقلاء والخيرين ومن تهمهم مصلحة أبناء البيضاء عامة بأن يكونوا عونا للدولة في بسط يدها وعدم الخروج على وحدة الصف أو السعي لشق لحمة اليمنيين من أي كان .

وطالب ياسر العواضي بالعودة إلى جادة الصواب وعدم الانجرار وراء مكاسب شخصية فإنه سيكون الخاسر الأول منبه له بأن العدوان سيبيعه كما باع غيره بثمن بخس وعليه الاستفادة من التجارب ولا داعي للطيش وتحويل القرى والقبل لساحة حرب لن تعود عليه إلا بالندامة .


وفيما يلي نص البيان

الحمد لله وحده الذي بوحدانيته تكسر رايات الظلم والظلام وبحكمته وقوته تبنى مداميك الإنسانية والسلام لا رجاء للمستضعفين سواه ولا كاسر لأنوف المستكبرين غيره .. القائل في محكم تنزيله مخاطبا من يدعون الإصلاح في الأرض وهم في الأصل مفسدون حيث قال جل ثنائه " وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون " صدق الله العظيم .
والقائل عن المتقين من عباده عند تمكينه لهم في الأرض " والذين مكنناهم في الأرض أقاموا الصلاة وأتوا الزكاة ..." صدق الله العظيم .
والصلاة والسلام على النبي الأعظم محمد بن عبد الله وعلى من اتبع نهجه وهداه من أهله وصحبه القائل " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " صدق رسول الله .
أما بعد
فإننا مشائخ ووجهاء وأعيان وقبائل صباح بمحافظة البيضاء ندين بشده كل دعوات الفتنة الداعية لسفك الدماء وخراب البنيان وشق وحدة الصف لا يراد منها إلا مكاسب سياسية شخصية ليس إلا .

ونحن في قبائلنا بقيادة الشيخ عبد الكريم علاو شيخ مشايخ صباح والشيخ مروان عبدالكريم علاو مدير عام مديرية صباح والشيخ صدام ناصر آل راشد شيخ قبائل اليمان وكل الوجهاء والأعيان وأبناء القبيلة نؤكد وقوفنا لصف الدولة وعدم الإنجرار لأي دعوات فوضوية تدعو للفتنة وسفك الدماء .

كما أننا ندعو كل مشائخ ووجهاء وعقلاء قبائل محافظة البيضاء لعدم الإنجرار في ركب كل دعوات الفتنة أين كانت ومن أين كان حفاظا على سلامة المحافظة ووحدة صف أبنائها وقبائلها وعدم بث دعوات الفرقة والاقتتال والتناحر ولم الصف والعودة لتحكيم العقل ولغة السلام خصوصا ونحن في ظل عدوان غاشم للعام السادس على التوالي استهدف الحجر والشجر والبشر دون استثناء .

ونحن إذ نتابع بلقلق بالغ تطورات الموقف في محافظة البيضاء فإننا ندعو كل حامل بندق من أبناء قبائل مديرية صباح لحمل بندقه دفاعا عن النظام والدولة في حال استدعى الأمر لذلك ولن نفرط في هذا الموقف ولن نتراجع عنه كوننا قد خبرنا وجربنا العدوان من خلال المواقف والشواهد التي مرت خلال السنوات الست وكيف يبع ويتاجر العدوان في اليمن وبكل أبنائه بما فيهم من فضل الإرتزاق والتبعية له .

وإننا ومن منطلق الإخاء نهيب بكل اقيال ومشائخ وعقال قبائل البيضاء وظننا بكم خيرا لما تحملونه من ناموس الرجال ومبادئ الأحرار الشرفاء وقيم النبلاء كما عهدناكم بأن تكون عونا لنا في السعي لخير ومصالح أبناء محافظة البيضاء وأن نقف مع الدولة لبسط نفوذها على كامل تراب البيضاء مجددين في الوقت ذاته رفضنا لكل دعوات النزق والطيش التي لا طائل منها إلا إزهاق الأرواح البريئة وتدمير وخراب البيضاء .

ونسأل الله العلي القدير أن يعم علينا بالأمن والسلام وأن يجنبنا وبلادنا واليمن عامة كل مصائب الدنيا والأخرة وأن يعم علينا بنصره ونعمه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صادر عن مشائخ ووجهاء قبائل صباح
محافظة البيضاء
الأحد 10/5/2020م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)