shopify site analytics
اتحاد الاعلاميين ينعي الصحفي الكبير الأستاذ أحمد الحبيشي - أوقفوا القنابل المتحركة التي تنشر فيروس كورونا - وزارة الصحة بصنعاء توضح حقيقة "كورونا" وارتفاع أعداد الوفيات هذه الأيام "بالارقام" - حسناء وعارضة أزياء يمنية تنهار من البكاء بعد ضياع جهد 3 سنوات! (صور+ فيديو) - عائلة فلويد تكشف تقرير الطب الشرعي لسبب الوفاة! - نيمار ينضم لحملة التضامن مع الأمريكي المقتول فلويد بصورة وشمه "صورة" - تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون أمام البيت الأبيض يطالبون برحيل ترامب - وزارة الدفاع الأمريكية نقلت حوالي 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن - زعماء الدين في أمريكا ينتقدون ترامب بعد صورته وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة - علماء يكشفون عن "اختراق علمي" محتمل قد يقتل فيروس كورونا "مرة واحدة وللأبد"! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 14-مايو-2020
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -
ناقشت اللجنة الفنية للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة اب اليوم برئاسة المحافظ اللواء عبدالواحد محمد صلاح ، سبل تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور اشرف المتوكل ونائب مدير امن المحافظة العميد الركن حميد الرازحي ومدراء عموم مكاتب الزراعة حمود الرصاص والأشغال محي الدين شمسان وحماية البيئة ناجي النهمي وصندوق النظافة طارق الوصابي والجوازات رئيس اللجنة المجتمعية انور المتوكل ومدير البحث الجنائي العقيد حسن بتران ونائب قائد المحور ابو جلال العياني والرقابة الداخلية محمد المضواحي ما تضمنته مذكرة اللجنة الوزارية العليا لمواجهة الأوبئة ومذكرة وزير الادارة المحلية بشأن توجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط بالعمل بما جاء في موجهات سماحة السيد القائد في محاضرته الرمضانية التاسعة بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا
كما استعرض الاجتماع الآلية المنظمة للمشاركة المجتمعية لمواجهة الوباء

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتحديد أماكن على مستوى المحافظة للحجر والعزل الصحي بما يتناسب مع عدد سكان المحافظة كإجراء احترازي .. مستعرضاً أدوار مكاتب النظافة والتحسين والمياه والأشغال وحماية البيئة ومهامهم في إطار توجيهات اللجنة الوزارية العليا.مشددا على أهمية تعزيز الرقابة وخضوع جميع الوافدين للحجر الصحي.

و استعرض مدير البحث الجنائي، الخطة الأمنية الخاصة باغلاق أسواق القات بالمحافظة والجهود المبذولة في تنفيذ التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع إلى جانب الأجهزة الأمنية بما يمكنها من القيام بواجبها في هذا الجانب.

واستمع الاجتماع إلى التدابير الوقائية من المرض وكيفية الإسهام في إنجاح مرحلة التوعية المجتمعية ونشر الرسالة الصحية إلى كافة القرى والعزل وحث الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي لتفادي الإصابة بالمرض.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ اللواء عبدالواحد صلاح ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا.

وشدد على ضرورة نقل جميع أسوق القات بمدينة اب وفقا للخطة الأمنية إلى مناطق مفتوحة مع مراعاة توفير الاشتراطات الصحية ورفع المخلفات بشكل يومي من جميع أحياء وشوارع مدن المحافظة موجهاً بتنفيذ حملات نظافة إضافية ومستمره وفقا لجدول زمني محدد

ووجه المحافظ الوكيل اشرف المتوكل ومدراء عموم مديريات الظهار والمشنه ومكاتب حماية البيئة ومؤسسة المياة والزراعة والأشغال ومياة الريف بتنفيذ حملات الرش والتعقيم وفقا للجدول زمني بحيث يشمل الأحياء والشوارع والمؤسسات الحكومية والخاصة في إطار التصدي لفيروس كورونا

كما وجه المحافظ رئيس اللجنة المجتمعية بتشكيل لجان ميدانية مجتمعية مساندة لمواجهة الوباء في جميع احياء مديريات المحافظة .

وثمن المحافظ جهود العاملين في مراكز الحجر الصحي والقطاعات الصحية والأمنية والإنسانية والتي تأتي ضمن التدابير الإحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.

و حث المكاتب التنفيذية على تضافر الجهود وتنفيذ حملة توعوية وإرشادية للتعريف بمخاطر الوباء وكيفية الوقاية منه.

ودعا محافظ اب ، وأعضاء اللجنة، أبناء المحافظة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإدراك مخاطر الفيروس.

وحث الجميع على القيام بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بكيفية مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه....
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)