shopify site analytics
اتحاد الاعلاميين ينعي الصحفي الكبير الأستاذ أحمد الحبيشي - أوقفوا القنابل المتحركة التي تنشر فيروس كورونا - وزارة الصحة بصنعاء توضح حقيقة "كورونا" وارتفاع أعداد الوفيات هذه الأيام "بالارقام" - حسناء وعارضة أزياء يمنية تنهار من البكاء بعد ضياع جهد 3 سنوات! (صور+ فيديو) - عائلة فلويد تكشف تقرير الطب الشرعي لسبب الوفاة! - نيمار ينضم لحملة التضامن مع الأمريكي المقتول فلويد بصورة وشمه "صورة" - تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون أمام البيت الأبيض يطالبون برحيل ترامب - وزارة الدفاع الأمريكية نقلت حوالي 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن - زعماء الدين في أمريكا ينتقدون ترامب بعد صورته وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة - علماء يكشفون عن "اختراق علمي" محتمل قد يقتل فيروس كورونا "مرة واحدة وللأبد"! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 14-مايو-2020
صنعاء نيوز -
يعتبر فقدان حاسة الشم أحد الأعراض الرئيسية عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد. ولكن لماذا يحصل هذا؟

وتفيد وكالة نوفوستي الروسية للأنباء نقلا عن دراسة أمريكية منشورة، أن علماء من الولايات المتحدة أجروا دراسة علمية، سمحت نتائجها بتفسير سبب فقدان حاسة الشم، الذي يعتبر أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقد أظهرت نتائج التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران المخبرية، أن فيروس كورونا المستجد يتوغل في الجسم بمساعدة البروتينات التي تساعد على التعرف على الروائح. هذه البروتينات تنتج في تجويف الأنف، وهي عند الفئران المسنة أكثر عددا مقارنة بالفئران الفتية.

واستنادا إلى هذه النتائج، لا يستبعد الباحثون، أن تكون هذه الآلية صحيحة أيضا للناس، مشيرين إلى أن هذا يوضح أيضا لماذا كبار السن أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن ألكسندر سيمينوف، نائب مدير معهد بحوث باستور لعلم الأوبئة والحياة المجهرية، قد أعلن في وقت سابق، أن فيروس كورونا المستجد لا يصيب الجهاز التنفسي فقط، بل وأيضا القلب والأوعية الدموية.

المصدر: فيستي. رو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)