shopify site analytics
قناة فرنسية تثير غضب الجزائريين: الحراك الشعبي في الجزائر "لتحرير الكبت الجنسي"(صورة) - موسكو: لن نتوقف حتى نكشف نشاط مختبر "لوغار" البيولوجي الممول من البنتاغون في جورجيا - ترامب: سنتخذ إجراءات تجاه الصين هذا الأسبوع - هرمون يتعرض له الذكور في الرحم قد يحميهم من الموت بـ"كوفيد-19" - اليابان ستمنع استخدام الأجهزة الصينية في المؤسسات الحكومية - الإنترنت مرتديا عباءة دينية - القدس ومخطط حكومة الاحتلال لتهويدها - كورونا اليمن .. يغير عاداتنا وتقاليدنا؟! - مستشفى آزال ينفي وفاة مالكه الدكتور الوجيه ويرفض إرهاب المجتمع بالاخبار الكاذبة ..!! - أَمُجْتَمِعُون يُرافِقُون هَارُون؟؟؟. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 17-مايو-2020
صنعاء نيوز -
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم، المرحلة النهائية من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية الموسم الثاني "برنامج رواد الابتكار 2020م".

تتضمن المرحلة النهائية التي تبث على قناة اليمن الفضائية والقنوات الوطنية يوميا الساعة الحادية عشرة مساء التنافس بين 21 متسابق ومتسابقة على جوائز المسابقة في مجالاتها السبعة التي تشمل الإنتاج والصناعة الزراعية والأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي وإنتاج الطاقة وريادة الأعمال والأجهزة والمعدات الطبية وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والصناعات الاستخراجية والمعدنية.

وخلال التدشين أكد الرهوي، أهمية هذه المسابقة الوطنية ودورها في تشجيع المبتكرين واكتشاف الأفكار والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة لإيجاد الحلول والبدائل لتجاوز الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب ورواد الأعمال.

وأشار إلى ضرورة تكامل الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لرعاية المبدعين والمبتكرين وتبني ابتكاراتهم ومشاريعهم لما لها من أهمية في تحفيز النشاط الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية لليمن في مجال الابتكار.

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى اهتمام الدولة والحكومة بدعم المبدعين والمبتكرين تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تؤكد أهمية دعم المبتكرين والمخترعين في شتى المجالات وتشجيعهم على الإنتاج والابتكار العلمي وتحويل مفهوم الابتكار إلى ثقافة مؤسسية فعّالة ودائمة.

وأشاد بنجاح المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ودورها في نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتنمية مهارات المبتكرين والمبدعين وتشجيع العقول اليمنية ودفع شباب الوطن نحو العمل والإبداع واستغلال الإمكانيات والأفكار لإيجاد الحلول والبدائل المفيدة للبلد خاصة في ظل العدوان والحصار.

وحث الرهوي المشاركين على الاستمرار في العمل وتطوير ابتكاراتهم واختراعاتهم وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها.. مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة أن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية أحد الأعمال والمشاريع التي تدعم المواهب والابتكارات وتستقطب أصحاب الإبداعات ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية.

ولفت إلى أن الوزارة عملت على دعم تمويل ورعاية الابتكارات والمشاريع التي تقدمت للمسابقة في الموسم الأول والبحث عن جهات راعية وداعمة لها بما من شأنه الإسهام في رفد الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات السوق المحلية من المنتجات بأيادٍ وعقول يمنية.

وأشار إلى توجه الحكومة والوزارة لرعاية المبدعين والمبتكرين لبناء حاضنة كبيرة لهذه الأفكار الإبداعية وتشجيع رؤوس الأموال المحلية والجهات الأخرى للتركيز على الإنتاج المحلي الصناعي والزراعي لتحقيق الفائدة الاقتصادية والتخلص من الهيمنة الخارجية على اقتصاد ومقدرات اليمن.

ودعا الوزير الدرة كافة القطاعات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص لاستقطاب المبتكرين والمخترعين وتبني مشاريعهم .. معبراً عن أمله في أن يسهم تنظيم هذه المسابقة بشكل سنوي في تشجيع الشباب على تطوير الابتكارات والاختراعات.

وثمن اهتمام ورعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء لهذه المسابقة وتفاعلهما مع أنشطة وخطط الوزارة الرامية لتشجيع الشباب والمشاريع الابتكارية.

حضر التدشين القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي ووكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي ورئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي.

وقد أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين المتأهلين إلى المرحلة النهائية في المجالات السبعة وهم:

أولا: مجال الأجهزة والمعدات الطبية

1- بلال نعمان علوان القباطي وعبدالله القباطي ورشاء حسن مشروع "جهاز فوتوثربي مع تدفئة.

2- عمار عبدالاله الحاج وعمار مطهر غالب مغلس مشروع جهاز فحص زمرة الدم بدون وخز .

3- عادل محمد علي الفسيل مشروع جهاز مراقبة المتغيرات الحيوية في جسم الإنسان عن طريق التلفون.

ثانيا: مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية

1- عثمان مجاهد محمد السماوي ومحمد حسين عيضه، مشروع نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية .

2- فريق آزورا، مهند نعمان وماهر العاقل وصلاح الظافري، مشروع آزورا نظام نقاط البيع.

3- علي احمد يحيى الشيخ، مشروع أستوديو إبدأ للتصميم وبرمجة الألعاب.

ثالثا: مجال الإنتاج والصناعات الزراعية

1- يحيى أحسن عبدالله المطري، مشروع البنيان المرصوص لحفظ الخضروات والفواكه بدون تبريد .

2- صادق محمد عبدالله المسوري، مشروع مصنع أعلاف مركزة .

3- ساميه الروحاني، مشروع مناحل بنت الروحاني لمنتجات الخلية والجمال.

رابعا: مجال إنتاج الطاقة

1- محمد طاهر الحكيم، مشروع هايبر باور.

2- مالك احمد صالح البخيتي، مشروع المفاعل الهيدرولوكي ذاتي الدفع.

3- مراد أمين قائد سيف، مشروع التحكم في المنظمات الشمسية عن بعد.

خامسا: مجال الصناعات الاستخراجية والمعدنية

1- محمد قايد عمر عاطف، مشروع حفار آبار ارتوازية (حجم كبير).

2- مروان عبدالرحمن سعيد الصوفي، مشروع منظار تشخيصي لأعماق البحار.

3- خالد محمد علي السلطان، مشروع إنتاج مواد مضافة للخرسانة.

سادسا: مجال ريادة الأعمال

1- خالد المرتضى وعبد اللطيف العبدان، مشروع المركز العالمي للهندسة.

2- فوزية حمود قلفاح، مشروع صوابين طبيعية 100%.

3- هناء علي عبدالله العلوي، مشروع منتجات اكتفاء.

سابعا: مجال الأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي

1- احمد قاسم سنان القادري، مشروع صمام ومنظم مؤقت ومضاد للحريق.

2- موسى محمد مسعد الطيري، مشروع التحكم بالروبورت عن بعد.

3- حسام جمال عبدربه جحيش ومؤمن عدنان القصوص وغمدان خالد طاهر ونشوان هاشم مالك، مشروع إدارة مصادر طاقة متعددة بواسطة نظام scada للمراقبة والتحكم.

3- مالك محمد امين وعلاء عبدالله العسلي ومحمد الصلوي وعمرو حجاش ومحمد الثور وأكرم الذيب وعبدالله العسالي ومحمد القدسي ووجدان الدبعي، مشروع ماكنة إنتاج مؤتمتة رباعية المحاور - ليزر وروتر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)