shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 19-مايو-2020
صنعاء نيوز -
تحدثت وسائل الإعلام الروسية عن العقوبات التي قد تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على مصر حال امتلاكها المقاتلة "سوخوي-35"، وهو الأمر الذي هددت به واشنطن من قبل.

وأصبح من المعروف أن الصفقة في طريقها للتنفيذ رغم تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية من قبل لمصر، على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن تنفيذ هذه الصفقة قد يعرض مصر للعقوبات وذلك وفقا لقانون مكافحة خصوم أمريكا.

وبحسب الخبراء، فإن ظهور المقاتلة الروسية "سو-35" لدى الجيش المصري سيؤدي إلى إحداث خلل في التوازن العسكري بالمنطقة، فهي إحدى أقوى الطائرات المقاتلة في العالم، وسيضمن تفوقها على القوات الجوية في المنطقة.

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية أن التحاليل والمعارك الافتراضية لـ"سو-35" ضد "إف-15" و"إف-22"، أظهرت أن المقاتلة الروسية صممت لهزيمة هاتين المقاتلتين، وفي المعركة القريبة لا فرص أمام المقاتلات الأمريكية أمام المقاتلة الروسية.

وكانت وكالة تاس الروسية، قد نقلت يوم السبت عن مصدر دبلوماسي عسكري أن روسيا بدأت بإنتاج أحدث جيل من مقاتلات "سو 35" لمصر، بموجب عقد موقع مع القاهرة.

وكشفت وثيقة نشرها الموقع الرسمي للتعاقدات والمناقصات الحكومية الروسية مناقصة مرتبطة بعقد توريد بعض الوصلات الكهربائية والكابلات التي ستدخل في صناعة سلاح جديد لمصر.

وأوضحت الوثيقة أن العقد تم إبرامه بين شركة "روس أوبورون اكسبورت" والجانب المصري عام 2018.

وتشكل "سو-35" خطورة على المقاتلات الأمريكية في المعركة الجوية فهي تنتمي إلى جيل 4++ ويمكن أن تنافس طائرات حربية غربية مثل "إف – 15 إيغل"، F/A -18 وحتى "إف – 35" للجيل الخامس، إذ أنها تعد نموذجا مطورا لمقاتلة "سو-27" الأسطورية السوفيتية التي تم إنتاجها عام 1988.

وتضم أسلحة المقاتلة الروسية صواريخ "جو – جو" و" جو – أرض" بمختلف أنواعها والصواريخ المضادة للسفن والقنابل الموجهة ليزريا أو عن طريق الأقمار الصناعية، فضلا عن مدفع عيار 30 ملم يتزود بـ150 قذيفة.

وعلى سبيل المقارنة فإن مقاتلة "إف – 22" لديها 4 منصات خارجية و3 منصات داخلية لإطلاق الصواريخ وقذف القنابل. أما المحركات التي تتزود بها المقاتلة الروسية فإنها تضمن لها قدرة ممتازة على المناورة تزيد قدرات كل مقاتلات الجيل الرابع أو تتفوق عليها، وتحلق المقاتلة الروسية بسرعة 2500 كيلومتر في الساعة على ارتفاع 20 ألف متر.

المصدر: RT + وسائل إعلام روسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)