shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 23-مايو-2020
صنعاء نيوز -
أعلن عدد من الدول العربية والإسلامية اليوم الجمعة، أن يوم الأحد الموافق للـ24 من مايو، هو أول أيام عيد الفطر.

وأكدت كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن ومصر واليمن وسوريا والجزائر، والحكومة الليبية في شرق ليبيا والمجمع الفقهي لكبار علماء الدعوة والإفتاء "الوقف السني" في العراق، أن السبت هو المكمل لشهر رمضان، وأن الأحد هو غرة شهر شوال.

وكانت تونس أول دولة عربية تحدد موعد العيد رسميا بالاعتماد على الحسابات الفلكية، حيث اعتبرت أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة يوم الجمعة وبذلك يكون الأحد أول أيام العيد.

كذلك أعلنت كل من بريطانيا، أستراليا، الفليبين، اليابان، إندونيسيا، تركيا، ماليزيا، السويد وإسبانيا وإيطاليا أن الأحد هو أول أيام عيد الفطر.

من جانبه أشار المركز الفلكي الدولي في الإمارات إلى أن رؤية الهلال يوم السبت من شرق العالم الإسلامي ممكنة باستخدام التلسكوب فقط، في حين أن رؤيته بالعين المجردة ستكون بصعوبة من جميع دول العالم العربي ودول إفريقيا وجنوب أوروبا وكندا.

وتابع: "رؤية الهلال يوم السبت ممكنة بالعين المجردة بسهولة من الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والجنوبية".

المصدر: "وكالات"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)