shopify site analytics
توقيع اتفاقية تسديد رسوم التسجيل بالجامعات بين بنك التسليف والتعليم العالي - عالم بريطاني يقدم رواية مفاجئة بشأن مصدر فيروس كورونا - "جونز هوبكنز": حصيلة الإصابات بكورونا في العالم تزيد عن 11,4 مليون - السعودية تمنع تقبيل الحجر الأسود أو لمس الكعبة المشرفة - "نيويورك تايمز": إسرائيل قامت بتخريب منشأة نطنز النووية - الصين تعلن مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدملي! - الغذاء والدواء الأمريكية: أمريكا تواجه مشكلة خطيرة من الارتفاع السريع لإصابات كورونا - سلطة الدولة في إطار الشرعية القانونية - تقرير ميداني ؛ هكذا تم القضاء علي قوات الاحتلال التركي في قاعدة الوطية الليبية ... - ألف ريال رسوم اشتراك المجاري ( الخراء) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 26-مايو-2020
صنعاء نيوز/ من صفحة احمد غراب على ألفيس بوك -
هذا ما قاله الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر قبل أيام قليلة مخاطباً الرئيس الحالي دونالد ترامب :
"أنت خائف من أن تتقدم الصين علينا، وأنا اتفق معك ..
لكن هل تعرف لماذا الصين أمامنا ؟
لقد قمت ( أنا ) بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع بكين في عام 1979 م.. منذ ذلك التاريخ، هل تعرف كم مرة دخلت الصين في حرب مع جهة ما ؟! ولا مرة واحدة ..!
بينما نحن في حالة حرب باستمرار ، أميركا هي الدولة الأكثر خوضاً للحروب في تاريخ العالم لأنها تريد فرض حكومات تستجيب لتوجهات حكومتنا، ولقيمنا الامريكية ..
الصين، من جانبها تستثمر مواردها في مشاريع، مثل السكك الحديدية والبنية التحتية والقطارات القذيفة (الرصاصة) العابرة للقارات وتكنولوجيا 6G والذكاء الآلي، والجامعات، والمستشفيات، والموانئ، والمباني ..
أما نحن .. كم ميل من القطارات العالية السرعة لدينا في هذا البلد ؟ .. لقد أهدرنا 300 تريليون دولار على النفقات العسكرية لإخضاع البلدان الراغبة في الخروج من هيمنتنا ..
والصين لم تهدر فلساً واحداً لخوض الحرب ولهذا السبب، تفوقت علينا في كل منطقة تقريباً .. ماذا لو رصدنا 300 تريليون دولار لهيكلة البنى التحتية ، الروبوتات الصحة العامة في الولايات المتحدة الامريكية، وليكون لدينا قطارات "رصاصة" عالية السرعة. وليكون لدينا جسوراً لا تنهار ! ونظام صحي مجاني للاميركيين، كي لا يصاب آلاف الامريكيين، اكثر من اي دولة في العالم بوباء كورونا، كوفيد-19،
وليكون لدينا مسارات تتم صيانتها بشكل صحيح . وليكون نظامنا التعليمي جيداً، مثل كوريا الجنوبية، او شنغهاي؟ "!
( عن مجلة "نيوزويك" الأميركية )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)