shopify site analytics
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!! - حتى لا انسى - عالم ما بعد كورونا - وبدأت معركة فتح القسطنطينية بأيدي خير أجناد الأرض ... - القيادي الحوثي صالح هبرة يوجع جماعته بكشف الحقائق.. - من المنقول الى المعقول - شركة ليبارا للاتصالات السعودية تقسم اليمن - الجزائر الثورية الحاضنة الوطنية للقضية الفلسطينية - جورجيا الأمريكية تعلن الطوارئ وتنشر الحرس الوطني في أتلانتا - ترامب يهاجم مجددا الإعلام "الكاذب" والصين بسبب كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت قيادة السلطة المحلية ولجنة مكافحة وباء كورونا  المستجد بمحافظة إب اليوم مؤتمرا صفحيا برئاسة المحافظ اللواء عبدالواحد صلاح

الثلاثاء, 02-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ إب/حميد الطاهري -

عقدت قيادة السلطة المحلية ولجنة مكافحة وباء كورونا المستجد بمحافظة إب اليوم مؤتمرا صفحيا برئاسة المحافظ اللواء عبدالواحد صلاح وبحضور وكيل المحافظة الاول عبدالحميد الشاهري ويحيى القاسمي المشرف الإجتماعي بالمحافظة وعبدالباسط النوعه مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة وضم المؤتمر الصحفي الكتاب و الإعلاميين والناشطين في المحافظة.

وناقش المؤتمر الصحفي الإجراءات المتخذه من قيادة السلطة المحلية ولجنة مكافحة وباء كورونا لمواجهة فيروس كورونا.



واكد محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح على اهمية دور الإعلاميين والناشطين البارز في توعية ابناء المحافظة والنازحين إليها في الإجراءات الاحترازية ومواجهة الشائعات التي تتسبب في ذعر ابناء المحافظة .

وحث المحافظ الإعلاميين على رفع معنويات الناس حول الحفاظ على صحتهم وعدم تصديق الشائعات الكاذبه التي يروج لها المروجون في منشوراتهم التي ليس لها اساس من الصحة.

مؤكدا بان ماتناوله بعض المروجين من اخبار حول إبرة الرحمة في مستشفى جبله وغيرها من مستشفيات المحافظة ليس لها اساس من الصحة..

وقال المحافظ صلاح علينا تحمل المسؤولية جميعاً كوننا نقف امام اشد المراحل التي نواجهها من كارثة كورونا الذي عم العالم.

داعيآا الإعلاميين والناشطين إلى توعية ابناءالمحافظة والنازحين إليها في الوسائل الوقائية من كورونا المستجد ، وذلك من خلال تنفيذ تعليمات وزارة الصحة العامة والسكان وعدم نشر اخبار كاذبه تثير الخوف في قلوب ابناء المحافظة والنازحين.

ولفت بان قيادة السلطة المحلية ولجنة مكافحة وباء كورونا ومكتب الصحة العامة والسكان وكافة الجهات تعمل بكل جهد على مدار عقارب الساعة في سبيل الحفاظ على صحة الجميع.

واشار اللواء صلاح اننا اليوم نقف امام كارثة عالمية وعلى الإعلاميين والناشطين ترك الاخبار والمنشورات الكاذبه التي تثير الخوف في قلوب ابناء المحافظة والنازحين إليها ، وان الواجب هو العمل على توعية الجميع في مختلف الوسائل الوقائية من كورونا المستجد.

داعيا ابناء المحافظة والنازحين إلى الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان وذلك في الحفاظ على صحتهم...

ووجه محافظ إب مدير عام مكتب الإعلام بفتح نافذة إعلامية مكونة من مجموعة من الإعلاميين يستقي من خلالها الاعلاميين والناشطين بهدف التغطية الإعلامية من مصادر صحيحة.

وأضاف صلاح ان الوضع كارثي واستثنائي وحالة طوارئ مفتوحة ولا يمكن ان نصمت حيال من يعمل على هز ثقة المجتمع ونشر الشائعات التي تفقد الناس المناعة والقدرة على التغلب ومكافحة الفيروس .

من جانبه أكد وكيل اول محافظة إب عبدالحميد الشاهري عن الخطة الشاملة والعامة التي اتخذتها المكاتب التنفيذية في مواجهة فيروس كورونا المستجد والتي تتضمن إعادة تنظيم أسواق القات، وتحقيق التباعد في المولات والمحلات التجارية وتوفير وضبط اسعار الادوية.

ولفت الشاهري لوجود لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ خطة المكاتب التنفيذية والتي تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر كل ثاني يوم لتقييم نسبة الإنجاز والوصول لتحقيق أقصى النتائج المرجوة لمكافحة هذه الجائحة.

من جهته اشاد يحيى القاسمي المشرف الاجتماعي بالمحافظة بدور الإعلاميين بهذه المرحله الحساسة.

مؤكدا أن الإعلام سيقاوم كل من يحاول زرع الهزيمة النفسية في أوساط المجتمع.

وقال القاسمي ان الإعلاميين هم ملوك رسالة اعلامية وفي جبهة توعية ابناءالمحافظة حول اهمية الحفاظ على صحتهم من خلال اتباع تعليمات وزارة الصحة العامة والسكان.حول الوقائية من كورونا المستجد.

عقب ذلك فتح باب النقاش وطرحت الأسئلة من قبل الإعلاميين والناشطين والتي تضمنت في مجملها فتح نافذة إعلامية وحيدة لاستقاء المعلومات ومواجهة الشائعات، وكشف الحقائق لأبناء المحافظة وعدم التهويل والتخويف، المصداقية، الشفافية، المهمشين، التوعية المستمرة ، وتنفيذ خطة المكاتب التنفيذية.


وخلال المؤتمر الصحفي أطلق الدكتور الحميري مبادرة" بصمة حياة" والتي تهدف إلى ارشاد الناس وتطمينهم وتوعيتهم والوقوف إلى جانبهم ووصف الأدوية البسيطة بالتنسيق مع اغلب الأطباء والأخصائيين والعاملين بالحقل الصحي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)