shopify site analytics
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!! - حتى لا انسى - عالم ما بعد كورونا - وبدأت معركة فتح القسطنطينية بأيدي خير أجناد الأرض ... - القيادي الحوثي صالح هبرة يوجع جماعته بكشف الحقائق.. - من المنقول الى المعقول - شركة ليبارا للاتصالات السعودية تقسم اليمن - الجزائر الثورية الحاضنة الوطنية للقضية الفلسطينية - جورجيا الأمريكية تعلن الطوارئ وتنشر الحرس الوطني في أتلانتا - ترامب يهاجم مجددا الإعلام "الكاذب" والصين بسبب كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 02-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، الوضع الدوائي في ظل جائحة كوفيد19.

واستعرض الاجتماع آليات تأمين وتوفير الأدوية الأساسية خاصة المتعلقة بكورونا ومنع احتكارها في السوق المحلية.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني وضم منتجي الأدوية في اليمن، أكد وزير الصحة أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لاسيما مع الجائحة العالمية واستمرار العدوان والحصار.

ونوه بأهمية التأمين الدوائي وتخفيف حالة الهلع لدى المواطنين والعمل على توفير وانتاج الأدوية الأساسية المتعلقة بالوباء، مؤكداً أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات لإنتاج هذه الأدوية محلياً.

وقال وزير الصحة: “الاحتياج كبير والمواد الخام متوفرة، ولا يبقى سواء الانتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها لكسر الاحتكار”، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين والمحتكرين للأدوية خاصة في ظل هذه الظروف.

وأكد ضرورة تكامل جهود الجميع بما يحقق الاستقرار في المواد والمستلزمات الطبية الأساسية خاصة المتعلقة بكورونا، حاثاً الجميع على أهمية إيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

وأشار الوزير إلى أهمية اعتماد المواطنين على الخضروات والفواكة كمصدر للفيتامينات.

من جانبه ذكر رئيس الهيئة العليا للأدوية أن الهيئة شكلت لجان ميدانية للنزول للسوق الدوائية بشكل دائم والعمل على ضبط المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار خاصة الأدوية المتعلقة بكورونا، مؤكداً أنه سيتم متابعة المحتكرين وردع كل من تسول له نفسه العبث بدواء المواطن أو احتكاره.

كما أكد تجهيز قائمة تحتوي على 19 صنفاً من الادوية المتعلقة بكورونا بما فيها فيتامين سي وغيرها ليتم انتاجها محلياً بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

من جانبهم أكد منتجو الأدوية الاستعداد لإنتاج الأدوية وتغطية السوق المحلية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)