shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يمنيون عالقون في الهند

الأربعاء, 03-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
المنسقية العليا لليمنيين العالقين في الهند


*بيان إدانة ضد الخطوط الجوية اليمنية ومن خلفها الحكومة ولجنة الطوارئ ووزارة النقل* .


في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها العالقين اليمنيين في مختلف مدن الهند من أطفال ونساء ومسنين وتضاعف معناتهم لطول المدة وتخلي الحكومة ولجنة الطوارئ عن مسؤوليتها الإنسانية والاخلاقية تجاههم طوال الاشهر السابقة وبعد إطلاق العالقين لموجة من المطالبات المناشدات والوقفات الاحتجاجية وإعلان التصعيد ضد الحكومة ولجنة الطوارئ والذي نتج عنها صدور بروتوكول لإعادة العالقين ومن ثم إقراره وتوجيه السفارات بالتنفيذ إلا أنه وحتى الآن لم تبدأ الخطوات الفعلية لإعادة العالقين ، ومع اهتمام وسائل الإعلام بقضية العالقين وظهور القنصل العام في مومباي مؤخرا في بعض القنوات الفضائية وتصريحة بأن السفارة والقنصلية قد أنجزت جميع المهام المطلوبة منها لإعادة العالقين وان التأخير الحاصل سببه الخطوط الجوية اليمنية .
وما هو جلي ومعروف لدى الجميع أن سعر التذاكر المدفوعة للخطوط الجوية اليمنية تساوي ثلاثة أضعاف تذاكر السفر في شركات الطيران الاخرى في مختلف الدول وذلك بسبب إحتكار الشركة الحاصل على مرى ومسمع وزارة النقل والحكومة ، ولما كان أغلب العالقين لديهم تذاكر ذهاب وعودة فيكون لزاما على طيران اليمنية إعادتهم إلى وطنهم دون قيد أو شرط وإعادة جميع العالقين في هذه الظروف وإنطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية الملقاه على عاتق طيران اليمنية الشركة التي تدعي أنها شركة وطنية ومن خلفها الحكومة ولجنة الطوارئ ووزارة النقل .
وفي الوقت الذي لم تقم الخطوط الجوية اليمنية بإصدار جدول الرحلات وتحديد موعد إعادة العالقين الذين لديهم تذاكر وحجوزات عودة من سابق سمعنا بقيام مكتب طيران اليمنية في مومباي بإصدار تذاكر عودة لبعض العالقين الذي جاءو إلى الهند عبر شركات طيران أخرى وتستلم منهم قيمة التذاكر ولم تحدد موعد العودة في تلك التذاكر والذي نعتبر تلك الإجراءات غير مسؤولة .

ونحن في المنسقية العليا لليمنيين العالقين في الهند نوجه بيان إدانة للخطوط الجوية اليمنية ومن خلفها الحكومة ولجنة الطوارئ ووزارة النقل ونحذر من الإستمرار في مسلسل المماطلة والتأخير ، ونطالب بالبدء الفعلي لإعادة العالقين الذين عصفت بهم المعاناة وتقطعت بهم السبل ، ونؤكد أنه اذا إستمر سيناريو التلاعب والمماطلة الحاصل فإننا لن نقف مكتوفي الايدي وان الخطوط الجوية اليمنية ستتحمل كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية والإنسانية تجاة إستمرار معاناة العالقين وأننا سنقوم بإجراءات بديلة وسنعلن عن خطوات تصعيدية بصورة مختلفة وبكل الوسائل والطرق ضد الخطوط الجوية اليمنية ومن خلفها الحكومة ولجنة الطوارئ ووزارة النقل وسنسمع كل الدول والحكومات والمنظمات الدولية .


والسلام عليكم ورحمة الله

*صادر عن المنسقية*
الثلاثاء 2 يونيو 2020 م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)