shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد الخامري- من صفحته على الفيس بوك‎

الجمعة, 05-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ محمد الخامري -
محمد الخامري- من صفحته على الفيس بوك‎
الحوثيون يتنافسون مع الشرعية الرخوة في فساد السفارات والتعيينات في البعثات الدبلوماسية خارج اليمن، رغم انهم لايمتلكون من تلك السفارات إلا سفارتين فقط (طهران ودمشق) اللتان تصرف عليهما إيران، ولا أستبعد ان يكون لهما ميزانية معتمدة من الشرعية في اطار تبادل المصالح القائم في العديد من المجالات بين الطرفين..

📌 آخر الاخبار التي وصلتني من وزارة الخارجية بصنعاء انه تم تعيين نجل القيادي في المكتب السياسي الحوثي حسن الصعدي مسؤول إداري في السفارة بطهران وهو لم يبلغ الخامسة والعشرين من عمره بعد ان فشل في الدراسة الجامعية بجامعة كاشان هناك..!!

📌 وتم تعيين (ابو عواضه) نجل شقيقة احمد حامد (ابو محفوظ) مدير مكتب الرئاسة مسؤولاً في السفارة، وهو لم يتم جامعته بعد في إحدى الجامعات الايرانية..

📌 تم تعيين قريب وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي، قنصلاً في السفارة دون أي مؤهلات أكاديمية، بل يقال انه بشهادة سادس ابتدائي فقط، واسمه عدنان قفلة..

📌 طبعاً السفير اليمني هناك ابراهيم محمد الديلمي الذي تم تعيينه لقربه فقط من الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، ليس لديه مؤهلات، وعمله الأساسي خدمة الجماعة وليس اليمن، من خلال التنسيق والدعم والتمويل، ويتدخل في تجيير كل المنح الدراسية للمرشحين من الجماعة فقط..

📌 ممارسات السفير الديلمي تضر اليمنيين لاسيما الطلاب أكثر من ان تنفعهم او تخدمهم، ويتهمه الطلاب هناك انه المتسبب الرئيس في القرار الايراني الأخير بمنع الطلاب اليمنيين من مواصلة دراساتهم الجامعية في الماجستير والطب وغيرها من التخصصات، بل يرفض منحهم طلب تمديد اقامات، وانه يجب عليهم العودة إلى الداخل لخدمة الجبهات كما يقول لكل من زاره للمراجعة..!!

📌 هناك عدد كبير من الموظفين الجدد في السفارة، المحسوبين على قيادات الجماعة لم يتسنّ لي معرفة اسمائهم ومن يتبعون، لكنه نفس الفساد الذي يمارس في بقية السفارات اليمنية ولافرق..

📌 لقد ابتلانا الله بخصمين فاجرين في صنعاء والرياض، كحجر الرحى الأسود الجلمود الأصم ونحن بينهما، قبحهم الله جميعاً لااستثنى منهم احد

الصورة لسفيرهم اثناء تقديم أوراقه للرئيس الإيراني..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)