shopify site analytics
الأمارتية سيئة الذكر أمتهان للمسافراليمني بحقد وجهل البعران - تقرير صادم من مارب.. هكذا يتم التعامل مع مصابو كورونا - تاريخنا.. بين التزييف والسرقة - استطيع تَفهُّم أن يكون من يصدر امرا عسكريا حاقدا بالوراثه.. - مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي - السودان: نتفق مع مصر على وضع اتفاقية دولية ملزمة لسد "النهضة" - حاكم نيويورك ينتقد ترامب بشدة ويكشف شروط إعادة فتح المدارس - سامح شكري: مصر لا تهدف لتأجيج الصراع في ليبيا - السودان يعلن حالة الطوارئ في دارفور بعد نشوب أعمال عنف - لأول مرة.. أمريكا اللاتينية تتجاوز أمريكا الشمالية من حيث عدد الوفيات بكورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 06-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
على الرغم من إغلاق المكاتب والمهن لمدة 10 أيام في الأهواز، اضطرت خمسة مستشفيات أخرى إلى قبول المصابين بكورونا. وأفادت إدارة إطفاء حريق بالأهواز إصابة 52 من رجال الإطفاء بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في النظام أن محافظات هرمزكان وكردستان وكرمان وكرمانشاه وبوشهر وأذربيجانين الشرقية والغربية في حالة إنذار


أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر اليوم الجمعة، 5 يونيو 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 325 مدينة في إيران يزيد عن 49500 شخص. بلغ عدد الضحايا في خوزستان 3860، وفي قم 3585، وفي لرستان 1650، وفي أذربيجان الشرقية 1640، وفي سيستان وبلوشستان 1635، وفي أذربيجان الغربية 1360، وفي بوشهر 450 شخصًا.


وقال متحدث باسم وزارة الصحة اليوم: «الوضع في خوزستان لا يزال أحمر ... محافظات هرمزكان وكردستان وكرمان وكرمانشاه وبوشهر وأذربيجانين الشرقية والغربية في حالة إنذار».


وقال وزير الصحة في حكومة روحاني: «في الدقيقة 90 سنتلقى أهدافا من بعض أركان الملعب. كورونا لم ينته بعد. قد يفاجئنا كورونا مرة أخرى في أي لحظة» (تلفزيون النظام 4 يونيو).


وكتبت وكالة أنباء قدس الإرهابية: «نشهد هذه الأيام انتشار موجة كورونا الثانية في عشر محافظات من البلاد. خوزستان، أذربيجان الشرقية، هرمزكان، سيستان وبلوشستان، كيلان، لرستان، كردستان، بوشهر، مازندران، همدان. في الأيام الأخيرة، شهدنا اتجاها متزايدا من الإصابة والأشخاص الذين تم إدخالهم في المستشفيات».


وفي خوزستان، قال المتحدث باسم جامعة الأهواز للعلوم الطبية إن 792 شخصًا أصيبوا بفيروس كورونا الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم في الأسابيع الأخيرة (أفتاب نيوز، 4 يونيو). أعلن مدير العلاقات العامة في جامعة آبادان للعلوم الطبية عن تخصيص جميع أقسام مستشفى آية الله طالقاني لإدخال المصابين بكورونا. أفادت إدارة إطفاء الحريق في الأهواز إصابة 52 من رجال الإطفاء في المدينة بكورونا (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 5 يونيو). وكتبت إحدى وسائل الإعلام الحكومية: «أصبح استيعاب مستشفى رازي في الأهواز كمستشفى مخصص لأمراض كورونا كاملا، واضطرت جامعة الأهواز للعلوم الطبية إلى قبول المرضى في خمسة مستشفيات جديدة في الأهواز. خوزستان لديها ثالث أعلى نسبة سكانية في العشوائيات بالبلاد. ليس لدى سكان العشوائيات خيار سوى الفرار من الحجر الصحي لكسب الرزق بأي شكل من الأشكال. على مدى الأسبوعين الماضيين، سجلت خوزستان ربع الإصابات الجديدة يوميًا في البلاد، وعلى الرغم من إغلاق الدوائر والمهن لمدة 10 أيام ، يستمر اتجاه متزايد للإصابات بنسبة عالية من المخاطر» (موقع ”رويداد 24“- 4 يونيو).



وفي فارس قال نائب رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية: «واجهنا زيادة كبيرة وغير مسبوقة خلال الـ 24 ساعة الماضية ... بلغ عدد المصابين في محافظة فارس 6397» (صحيفة جوان لقوات الحرس، 4 يونيو). وقال الدكتور مطلبي، أخصائي الأمراض المعدية في شيراز: «خلال هذا الأسبوع، عاد العدد اليومي للمصابين بكورونا في فارس إلى الاتجاه الصاعد ومكون من ثلاثة أرقام. شهدنا هذا العدد من المصابين الراقدين في المستشفيات فقط خلال فترة النوروز حين ذروة كورونا في البلاد ويمكن القول إن ناقوس الخطر قد دق مرة أخرى بشكل جاد... الوضع ليس جيدًا» (ايرنا، 4 يونيو).


وفي كرمانشاه، قال رئيس اللجنة الإعلامية بجامعة العلوم الطبية: «من خلال تحديد 235 مصابًا جديدًا بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل عدد المرضى بهذا المرض في محافظة كرمانشاه إلى 5752 شخصًا» (وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون ، 4 يونيو).


في سيستان وبلوشستان، قال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية في إيرانشهر لشؤون الصحة: ​​«اعتبارًا من صباح اليوم، ارتفع عدد المصابين المؤكد بكورونا في جامعة إيرانشهر للعلوم الطبية إلى 634. في ديلكان، توفي أمس ستة مواطنين باختبار إيجابي بكورونا» (صحيفة همشهري 4 يونيو).


وفي هرمزكان، قال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية: «مع 206 حالات أخرى من الإصابة بكورونا، ارتفع عدد المرضى في المحافظة إلى 4686. في الأسبوعين الماضيين، نشهد وضعا حرجا وهشا للغاية وسوف نواجه تحديًا كبيرًا في الأسبوع المقبل إذا لم يكن هناك تطبيق قيود ومراعاة جادة». (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 4 يونيو).


في أذربيجان الغربية، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «في الشهر الماضي، ارتفع عدد مرضى كورونا في مهاباد بشكل حاد ومثير للقلق» (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 5 يونيو).


وفي بوشهر، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «إن اتجاه انتشار الفيروس والإصابة بكورونا في محافظة بوشهر آخذ في الارتفاع. إن محافظة بوشهر في حالة إنذار خطير» (وكالة أنباء قدس ، 4 يونيو).

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)