shopify site analytics
القضاء البرتغالي يلاحق نجل رونالدو (صورة) - صحيفة: طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى درجة - ترامب يوقع أمرا تنفيذيا لـ"محاسبة" الصين على إجراءاتها في هونغ كونغ - البرازيل تسجل أكثر من 40 ألف إصابة جديدة بكورونا و1300 وفاة - "سبوتنيك" عن الجيش الليبي: تم اتخاذ خطوات في تأمين المنطقة الشرقية والحدودية مع مصر - عراقيون.. بين الواو النون - وداعاً أستاذ حسن اللوزي - سقوط سُلم أولويات الرأي العام العربي في النفق التركي - عن الحزن - وجهة نظر ليس إلآ.... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعهدت دول مجموعة العشرين في بيان صدر عنها في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بأكثر من 21 مليار دولار..

السبت, 06-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
تعهدت دول مجموعة العشرين في بيان صدر عنها في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا.

مجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية تحذر من عواقب إلغاء التمويل من قبل الولايات المتحدة
وورد في البيان أن "مجموعة العشرين والدول المدعوة قادت الجهود العالمية لدعم مكافحة جائحة فيروس كورونا التي نتج عنها حتى اليوم تعهدات بأكثر من 21 مليار دولار أمريكي لدعم تمويل منظمة الصحة العالمية".

وسبق لمديرة منظمة الصحة العالمية للبلدان الأمريكية كاريسا إتيان، وأعلنت أن 60% من ميزانية المنظمة تتكون من المساهمات الأمريكية، وأن إلغاءها سيؤدي إلى انخفاض كبير في العمليات.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده تعتزم "وقف العلاقات مع منظمة الصحة العالمية".

وقال: "بسبب رفض منظمة الصحة العالمية إجراء الإصلاحات المطلوبة، تعتزم الولايات المتحدة توجيه هذه الأموال لجميع دول العالم للاحتياجات الصحية الطارئة".

وتعتبر واشنطن من أكبر المساهمين في منظمة الصحة العالمية، حيث قدمت أكثر من 400 مليون دولار عام 2019.

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)