shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/ حميدالطاهري

الثلاثاء, 09-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ إب/ حميدالطاهري -
عقد اليوم بمحافظة إب لقاء تشاروي لمدراء المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة بحضور الدكتور طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ،

وفي اللقاء اعلن وزير الصحة الدكتور طه المتوكل نتائج التقييم والمسح الفني والإداري للمنشئات الصحية بالمحافظة .


وأوضح الوزير المتوكل أن وزارة الصحة عازمة على معالجة الإختلالات في كافة المنشئات الصحية والأرتقاء بخدماتها إلى الأفضل ، مشيرا إلى أن تحويل الأزمة التي تمر بها البلد نتيجة كورونا إلى فرص يستفاد منها لتقييم الوضع وإصلاحه .

وأكد المتوكل أن الإستراتيجية التي تعاملت بها اليمن مع فيروس كورونا هي الأفضل والأنسب وان الكثير من دول العالم عادت إلى هذه الإستراتيجية في التعامل مع الوباء والتي اعتمدت على الحالة الوسطية فلم يتم الإغلاق الكامل أو الفتح الكامل ولم يتم التعامل مع الحالات كالبورصة والعدادات .

ولفت الوزير المتوكل أن حالات الشفاء في اليمن مرتفعة جدا جدا ،، لافتا أن الكثير من دول العالم أرعبت مواطنيها من هذا الوباء بتلك الدعايات المخيفة التي بثتها وأثرت على معنويات الناس وأصابتهم بالهلع والخوف من هذا الفيروس الذي يحتاج إلى معنويات ومناعة لمقاومته والتغلب عليه .


وأعلن وزير الصحة نتائج المسح والتقييم الذي نفذته الوزارة في المحافظة وشمل مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة وكذا المراكز والصيدليات ،


مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل منشأة كان تقيمها متدنيا . معبرا عن شكره وتقديره لتلك المنشئات الطبية التي كان تقيمها الإداري والفني عالٍ وفي مستويات مرتفعة.

وأشاد وزير الصحة بكل الجهود التي يبذلها الكادر الطبي في عموم المحافظات والذين يتعاملون مع الطب ويؤدون عملهم كرسالة وليس كمهنة ،

داعيا الامم المتحدة إلى القيام بدورها في إنقاذ اخواننا في المحافظات الجنوبية المحتلة وبالذات مدينة عدن الذين تفتك بهم الكثير من الأوبئة التي لا يزال البعض منها مجهولا ..

وبدوره أوضح محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح عن الإجراءات والأعمال التي قامت بها قيادة السلطة المحلية والمكاتب والجهات ذات العلاقة لمواجهة هذا الوباء .

مشيرا إلى أن الإزدحام السكاني في محافظة إب فضلا عن استقبالها للنازحين من مختلف المحافظات اليمنية يشكل ضغطا وعبئا كبيرا يحتاج إلى اهتمام ولفتة كريمة من القيادة السياسية .


وأهاب المحافظ صلاح بكافة المنشئات الطبية بالمحافظة إلى العمل على تحسين وتطوير خدماتها ، مؤكدا أن السلطة المحلية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف المعايير المتبعة في تقديم الخدمات الطبية في المنشئات الصحية عامة أو خاصة .
ولفت محافظ إب إلى انه تم الإنتهاء من تجهيز مركز عزل نموذجي في منطقة السحول وتدريب كوادره بجهود ذاتية وبات جاهزا ليقوم بدوره في تقديم الرعاية الطبية والعناية للحالات المستهدفة .

مشيدا بما قدمه ولازال يقدمه مستشفى جبلة وايضا مستشفى الثورة من جهود لمكافحة هذا الوباء وكذا الجهود المضنية التي بذلتها الجهات المعنية طوال الأسابيع الماضية دون كلل أو ملل كلا فيما يخصه ومن موقعه بالمسؤولية .


وقال المحافظ صلاح ان هذه الجهود وهذا التعاون والتكامل كان له بالغ الأثر في أن تحصل محافظة إب على المركز الرابع من حيث المحافظات الأفضل في اتخاذ إجراءات الوقاية والإحتراز ضد وباء كورونا …

وكان الدكتور عبدالله السماوي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين ، واشار فيها إلى الإجراءات والأعمال المنفذة بالمحافظة لمواجهة وباء كورونا .


وتم على هامش اللقاء التشاوري تكريم مستشفى جبله بكافة طواقمه وكوادره بدرع المحافظة من الدرجة الأولى للجهود الكبيرة التي بذلوها في مواجهة وباء كورونا تسلمها رئيس جامعة جبلة مدير المستشفى الدكتور عبدالله المطري .

حضر اللقاء أمين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وأشرف المتوكل وعبدالواحد المروعي وفؤاد يحيى منصور وقاسم المساوى ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس وعددا من قيادات السلطة المحلية والأمنية وغيرهم …
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)