shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 12-يونيو-2020
صنعاء نيوز -



رئيس جامعة إيلام للعلوم الطبية: عدد المصابين في ارتفاع. تتزايد حالات دخول المستشفيات بسرعة، وعلينا أن نعد أنفسنا لحالة حرجة
المدير العام لمنظمة نظام التمريض: في أزمة كورونا، أصيب أكثر من 7000 من طاقم التمريض في البلاد بهذا المرض.
أصيب أكثر من 150 من الطاقم الطبي في أكبر مستشفى لقوات الحرس بكورونا
لجنة علم الأوبئة بوزارة الصحة: ​​أعلى نسبة انتشار كورونا في محافظات أذربيجان الغربية، وخراسان الجنوبية، وخوزستان، وزنجان، وكردستان، وكرمانشاه، ولرستان، وقزوين وقم. العديد من المحافظات في وضع أكثر صعوبة مما كانت عليه في مايو، وقد تبدأ الموجة الثانية من كوفيد-19 قريبًا في إيران.


أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر اليوم الخميس، 11 يونيو 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 330 مدينة في إيران قد تجاوز 50900 شخص. وبلغ عدد المتوفين جراء كورونا في كل من محافظات خوزستان 4130 شخصًا، وفي قم 3640، وفي اصفهان 2590، وفي سيستان وبلوجستان 1855، وفي كرمانشاه 1240، وفي كردستان 1020، وفي هرمزكان 337شخصًا.


جاء في تقرير لجنة علم الأوبئة بوزارة الصحة: ​​«إن انتشار هذا الفيروس آخذ في الازدياد في العديد من محافظات إيران ... حاليا، أعلى انتشار لفيروس كورونا في كل من محافظات أذربيجان الغربية، وخراسان الجنوبية، وخوزستان، وزنجان، وكردستان، وكرمانشاه، ولرستان، وقزوين وقم... تظهر دراسة هذا المعيار أن العديد من محافظات إيران وصلت الآن إلى ظروف أكثر تعقيدًا مما كانت عليه في مايو وقد تبدأ قريبًا الموجة الثانية من مرض كوفيد -19 في إيران» (صحيفة شرق 11 يونيو).


في طهران، أشار علي رضا زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى زيادة عدد مرضى كورونا الذين يراجعون مستشفيات طهران وقال: «إذا توصلنا خلال تحليل الإحصائيات إلى بدء موجات جديدة من كورونا، سنعيد النظر في إعادة فتح الوظائف». (شبكة أخبار النظام 11 يونيو).


في هرمزكان أعلنت جامعة العلوم الطبية: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تحديد 351 حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، ليصل عدد المرضى إلى 6625 شخصًا» (وكالة أنباء قوات الحرس، 11 يونيو). قال جهان بخش، ممثل هرمزكان في المجلس الأعلى للمحافظات، لروحاني: «كان للمحافظة وضع لا بأس به ولكن التصريحات المتسرعة الناجمة عن عدم الخبرة في إعلان تطبيع الوضع وحالة بيضاء قد خلقت ظروفًا جعلت المحافظة اليوم في أكثر الحالات حرجًا وهي الوضع الأحمر من حيث كورونا..إن إحصائيات المصابين بالمرض والمتوفين في هذه المحافظة مثيرة للقلق للغاية لأنها مسألة إهمال وعدم مسؤولية.».


وفي كرمانشاه قالت جامعة العلوم الطبية «زاد عدد المرضى في المستشفيات بأكثر من الضعف مقارنة بالشهر الماضي، كما ارتفع عدد الوفيات بسبب كورونا خلال الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين. كما يتزايد عدد المصابين في حالات خطيرة كل يوم». (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 10 يونيو).


في كردستان، أكدت وكالة أنباء قوة القدس اكتظاظ عنبر كورونا في مستشفى توحيد في سنندج وكتبت: «في هذه الأيام إضافة إلى ارتفاع أعداد المصابين الذين تم إدخالهم في المستشفيات بأضعاف، أصبح الطاقم والعاملون في العلاج تعبانين حقًا ... وقال أحد الممرضين ان المنتسبين والكادر العلاجي تعبوا وهناك نقص في الطاقم، وزاد عدد المرضى كثيرًا ... وفقًا للملاحظات الملموسة، فإن عدد المرضى مرتفع جدًا لدرجة أن سعة الأسرة والمستشفى لم تعد كافية. سجل عدد المصابين بفيروس كورونا في محافظة كردستان رقماً قياسياً جديداً اليوم، واضيف 292 شخصاً آخرين إلى المصابين بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ... بالتأكيد، في الأيام المقبلة، ستزداد أزمة كورونا في محافظة كردستان، خاصة في سنندج، سوءاً. وسنواجه فشلا كبيرًا في هذا الاتجاه». ”(وكالة تسنيم للأنباء، لقوة القدس الإرهابية، 10 يونيو).


في إيلام، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «إن عدد الأشخاص المصابين ب كوفيد -19 في المنطقة التي تغطيها جامعة إيلام للطب آخذ في الازدياد وحالات الإدخال إلى المستشفيات في تزايد. يجب أن نعد أنفسنا للأزمة. قد تعود كورونا أقوى من قبل في كل لحظة»(صحيفة همشهري 11 يونيو).


في خوزستان، أعلنت العلاقات العامة بجامعة الأهواز للعلوم الطبية: «من اليوم الخميس 11 يونيو 2020، بأمر من المجلس الأعلى للإعلام بوزارة الصحة ؛ تقرر أن الإحصاءات اليومية لكورونا في المحافظات لن يتم ذكرها إلا من خلال هذا المجلس وسيتم الإعلان عنها يوميًا من قبل المتحدث باسم وزارة الصحة» (وكالة ايسنا 11 يونيو). ولاحقا كتبت إحدى وسائل الإعلام الحكومية: «يبدو أن المسؤولين وجدوا أن السبيل الوحيد لمواجهة فيروس كورونا في فرض الرقابة على إحصائية كورونا ظنًا منهم أنه ومن خلال عدم الشفافية بهذا الخصوص وعدم إبلاغ المواطنين بالإحصائيات اليومية لكل محافظة، يمكن منع تفشي هذا الفيروس الفتاك في البلاد» (افتاب يزد، 11 يونيو).


وقال محمد ميرزابيكي، المدير العام لمنظمة نظام التمريض: «في أزمة كورونا، أصيب أكثر من 7000 من طاقم التمريض في البلاد بكورونا» (ايسنا، 10 حزيران / يونيو). حتى الآن، أصيب أكثر من 150 من الطاقم الطبي في مستشفى بقية الله، أكبر مستشفى لقوات الحرس، بفيروس كورونا (صحيفة ميزان 10 يونيو).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)