shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جمعة التغيير الثانية تنتهي بقتيلين في عمران.. وانزال خطيب من على المنبر بصنعاء.. ودعوات بالرحيل وازالة الظالمين

الجمعة, 04-مارس-2011
صنعاء نيوز -

جمعة التغيير الثانية تنتهي بقتيلين في عمران.. وانزال خطيب من على المنبر بصنعاء.. ودعوات بالرحيل وازالة الظالمين


توافد آلاف المواطنين في العديد من المدن اليمنية في "جمعة التلاحم" للمطالبة بإسقاط النظام ، وإجراء إصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية.

وشارك مئات الآلاف في الاحتجاجات في مدن تعز وعدن وصنعاء وعمران وإب والحديدة وحضرموت مرددين هتافات تطالب الرئيس صالح بالتنحي.

ففي حرف سفيان بمحافظة عمران شمال صنعاء انتهت جمعة التلاحم بمقتل شخصين وإصابة آخرين خلال إطلاق النار من أحد المواقع العسكرية .

واتهم ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام قوات الجيش بقصف تجمع سلمي لمواطنين يطالبون بإسقاط الرئيس علي عبدالله صالح.

وقال عبدالسلام أن موقع التمثله العسكري بسفيان قام بقصف جموع المتظاهرين في المنطقة بقذائف الدبابات .

وأكد عبدالسلام سقوط عشرات القتلى والجرحى. ولا زالت الأعداد غير معروفة حتى اللحظة.

لكن مصدر أمني بمحافظة عمران قال إنه في تمام الساعة الـ 11 قبل ظهر اليوم وصلت مجموعة مسلحة إلى نقطة ( التمثله) مديرية حرف سفيان، محاولة عبور النقطة عنوة بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ): التي نقلت تصريح المصدر الامني انه " عند محاولة أفراد النقطة توقيفهم قاموا بإطلاق النار عليهم مباشرة، مما أدى إلى جرح أربعة من أفراد النقطة إثنين منهم في حالة خطيرة، كما أصيب ثلاثة من المسلحين".

ونفى المصدر صحة ما أرددته بعض وسائل الإعلام بأنها كانت هناك مسيرة في المكان الذي حصل فيه الحادث، مبيناً أن النقطة تقع في محيط الحادث ليس فيه أي تجمع سكاني.

وفي أمانة العاصمة ردد المتظاهرون قبل خطبة الجمعة النشيد الوطني ، وشعارات تطالب برحيل صالح، وأدوا صلاة الظهر والعصر جماعة وصلاة الغائب على أرواح القتلى في المحافظات ، كما رددوا شعارات وهتافات " يالله يالله اسقط علي عبدالله" .

ورفعوا أياديهم إلى السماء مرددين "حسبنا الله ونعم الوكيل" عشر مرات ، "يسقط النظام " عشر مرات، ودعاء القنوت للعلامة يحيي حسين الديلمي الذي دعا بإزالة الظالمين.

وفي خطبة الجمعة دعا العلامة الديلمي دعا كل اليمنيين للالتحاق بساحات التغيير ، وقال مخاطباّ الحضور" اصمدوا وصابرو فأنتم في طاعة الله وفي عبادة له " .

وقال " لا تخذلوا النساء والأطفال والشباب أصمدوا معهم لإسقاط نظام " جائر، فاسد " أمرنا الله بإزالته.

وحسب (نيوز يمن) فان قبليين اقدموا على انزال خطيب جامع البياضي بأمانة صنعاء عندما بدأ الحديث عن التغيير رغم أنه من الخطباء الذين تشرف عليهم وزارة الأوقاف .

وفي تعز شارك أكثر من نصف مليون متظاهر في الجمعة الثالثة لاعتصام ساحة الحرية ، مرددين شعارات وهتافات تطالب برحيل صالح .

وخطب سهل بن عقيل خطبة الجمعة بساحة الحرية بمدينة تعز والتي حث فيها على التغيير مشيدا بدور الشباب ، مطالبا الشباب بالصمود وعدم التراجع، كون أن الشباب اجتمعوا ليشكو إلى الله مالا يخفى عليه ، ونصحهم بعدم التراجع والاستسلام وعليهم بالصبر وأنهم غالبون وأنهم يعتصمون من أجل إقامة شرع الله وتخليص الأوطان من الأنظمة الشيطانية التي عثت في الارض الفساد وعبثت بمقدرات الأمة، مؤكدا أنه من ساحة الحرية بتعز سترتفع راية الحرية وبزوال الفساد الذي بزواله بزوال النظام.

في الحديدة أدى ما يقارب من 30 الف صلاة الجمعة في ساحة التغيير ، واكد الخطيب محمد سعد الحطامي على ضرورة تنازل الرئيس السريع عن السلطة حقنا للدماء ، ودعا صالح أن يحسن خاتمته من خلال عدم التمادي والتمسك في الكرسي وضرورة إقالة الأهل والأقارب من المناصب القيادية والعسكرية .

ودعا صالح أن يأخذ العبرة من الرئيس المصري والتونسي تفاديا لسفك الدماء.

وفي عدن خرج الالاف في تشيع جثامين 3 من قتلى الأحداث التي دارت بالمدينة خلال الأيام الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)