shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المحرر مع الامير فيصل بن سلطان

الأربعاء, 15-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
شركة سعودية استثمارية إنشاء أول مشروع عقاري لها في اليمن بتكلفة 120 مليون دولار.
واكد الأمير فيصل بن سلطان بن عبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة الفيصلية للاستثمار إن المشروع الذي سيقام على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع، عبارة عن مدينة سكنية تتكون من 500 وحدة سكنية مختلفة المواصفات، من فلل وأجنحة، إضافة إلى مركز تجاري ضخم، ومسجد ومنتزهات مع حديقة واسعة للترفية.

وكشف أن المشروع الذي يعد أول مشروع عقاري تنفذه المجموعة في اليمن سيكون بمشاركة مستثمرين يمنيين، وسيتم البدء بتنفيذه في العاصمة صنعاء فور استكمال كافة الترتيبات القانونية.

وقال إن اختيار اليمن لتنفيذ المشروع جاء بعد دراسة موسعة حول السوق العقارية اليمنية، ومدى الجدوى الاقتصادية منه، منوها بأن بيئة الاستثمار في اليمن جاذبه، ولديها مميزات واسعة، سواء من حيث قانون الاستثمار الذي يمنح الأرض مجانا للمشاريع الاستراتيجية التي تزيد تكلفتها على عشرة ملايين دولار.

وكشف عن توجه الشركة للاستثمار في مجالات أخرى صناعية في اليمن، مؤكدا أن الصناعة السعودية خاصة والخليجية عامة لها سوق واسع في اليمن، نتيجة جودتها.

وكان الدكتور على محمد مجور قد التقى الأمير فيصل بن سلطان بن عبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة الفيصلية للاستثمار، ورحب بكل الاستثمارات التي ستنفذها الشركة في اليمن، وخاصة المدينة السكنية.

من جانبه قال لـ «الاقتصادية» مروان فرج بن غانم مدير عام الهيئة العامة للاستثمار خلال استقباله الأمير الفيصل والوفد المرافق له إن المشروع العقاري السعودي - اليمني المشترك الذي سيتم تنفيذه سيساعد على جذب مزيد من الاستثمارات الخليجية، منوها بأن شركة الفيصلية ستلقى كل الدعم وتسهيل جميع إجراءاتها حتى تنفذ مشروعها.

وأكد أن اليمن يحتاج إلى مزيد من الاستثمارات العقارية، مشيرا إلى أن هناك استثمارات سعودية عقارية تنفذ حاليا في حضرموت، إب، صنعاء.

نقلا عن الاقتصادية السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)