shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

الجمعة, 19-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
مشروع الوصول الشامل الممول من الإتحاد الاوروبي يختتم دورة حول دليل الصحة النفسية المجتمعية والدعم النفسي
عبدالرزاق الضبيبي
برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د طه المتوكل وضمن حلول الإستجابة لفايروس كورونا المستجد اختتمت بمستشفى الامل للصحة النفسيةوالعصبية بصنعاء. الورشة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين المجتمعين وتضمنت مفردات الدورة مفردات علمية وعملية حول الدليل الوطني للصحة النفسية المجتمعية والدعم النفسي.
وقد هدفت الورشة التي ينفذها مشروع الوصول الشامل الممول من الاتحاد الأوروبي الى تعريف المشاركين بطرق توفير الدعم النفسي للمتاثرين من الحروب وخاصة الأطفال والرجال والنساء وكذا التدرب على وسائل التثقيف والتوعية الفعالة واكتشاف الحالات المرضية المتعلقة بالأمراض النفسية وفرزها وتحويلها لتلقي العلاج المناسب.
وفي الورشة التي استهدفت 20متطوعة من مديريات الامانة عبرت كلمات المشاركات عن اهمية الدعم النفسي للجميع وفق المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال الورشة تلبي حاجة المتطوعة لتطبيق الدعم المنهجي للمرضى وتقديم الاستشارات وفق منهجية فعالة، كما أكدت كلمات المشاركات على ضرورة بناء قدرات العاملين والعاملات في المجال النفسي المجتمعي بورش ودورات متقدمة نتيجة لتفشي حالات نفسية وعصبية تحتاج الى تدخل نفسي او علاجي،وعرجت الكلمات عن الوضع ا الحرج الذي يمر به اليمن من حرب وصراع ومانتج عن الحروب من ازدياد في الحالات النفسية كالاكتئاب وغيره والتي هي بحاجة للدعم وتقديم الاستشارات والتوعية المجتمعية.
الى ذلك شددت كلمات الاختتام على تفعيل الدور التوعوي والعلاجي في المجال النفسي وكذا القيام بمبادرات مجتمعية تخفف من آثار الضغوط النفسية والعصبية.
حضر الاختتام وتكريم المشاركات
د. محمد الأشول استشاري الدعم النفسي والاجتماعي بمشروع الاتحاد الأوروبي
د. سامي الشرعبي مدير مستشفى الأمل للأمراض النفسية والعصبية
م. محمد عثمان مدير إدارة التدريب في وحدة التنسيق الخدمات المجتمعية بوزارة الصحة العامة والسكان
الى ذلك ركزت كلمات الاختتام الى الدور الحيوي والهام لهذه الورش خاصة في ظل تفشي الجائحات ودور العامل النفسي للفرد والمجتمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)