shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعترف تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي في تسجيل صوتي بمقتل زعيمه التاريخي، الجزائري عبد المالك دروكدال..

الجمعة, 19-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
اعترف تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي في تسجيل صوتي بمقتل زعيمه التاريخي، الجزائري عبد المالك دروكدال، الذي أعلنت فرنسا تصفيته في مطلع يونيو الجاري.

وأعلن قيادي في التنظيم عرف نفسه باسم: أبو عبد الإله أحمد، في تسجيل صوتي نقله موقع "مؤسسة الأندلس"، الذراع الإعلامية للتنظيم، الخميس، عن مقتل دروكدال، متوعدا بمواصلة القتال ضد القوات الفرنسية وقادة دول المنطقة.

وكانت فرنسا قد أكدت يوم الجمعة الماضي أن قواتها تمكنت من قتل دروكدال في شمال مالي قرب الحدود مع الجزائر.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي إن "عبد المالك دروكدال، عضو اللجنة التوجيهية لتنظيم القاعدة، كان يقود كل مجموعات القاعدة في شمال إفريقيا وقطاع الساحل، بما في ذلك جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، إحدى الجماعات الإرهابية الرئيسية الناشطة في الساحل" تحت قيادة المالي إياد أغ غالي الذي ينتمي إلى الطوارق.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذا الزعيم التاريخي "للحركة الجهادية" في المغرب، الذي كان يرعى العديد من الجماعات في منطقة الساحل، قتل الخميس في تل خندق بشمال غرب مدينة تساليت المالية.

وكانت جماعات "جهادية" عدة تنشط في منطقة الساحل واتحدت في 2017 في "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" وأعلنت مبايعتها لدروكدال.

وأوضحت الولايات المتحدة أنها قدمت المعلومات الاستخبارية التي ساعدت في ترصد دروكدال.

المصدر: "أ ف ب"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)