shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سيريلانكا ، 21-27 فبراير – تنتزع اليمن المركز الأول لكأس آسيا (كأس ديفيدز)لتنس الميدان للناشئين من بين نخبة 13دولة مشاركة في لعبة التنس ممثله لقارة آسيا وتشتمل كل من سريلانكا – اندونيسيا – سنغافورة – الفلبين – الإمارات –الأردن – كازاخستان – تركمانستان – بوتن – السعودية – بنجلادش –  سوريا – هونجكونج – واليمن.

الجمعة, 04-مارس-2011
صنعاء نيوز صنعاء / إبراهيم الشريف -
اليمن تنتزع كأس آسيا لتنس الميدان







سيريلانكا ، 21-27 فبراير – تنتزع اليمن المركز الأول لكأس آسيا (كأس ديفيدز)لتنس الميدان للناشئين من بين نخبة 13دولة مشاركة في لعبة التنس ممثله لقارة آسيا وتشتمل كل من سريلانكا – اندونيسيا – سنغافورة – الفلبين – الإمارات –الأردن – كازاخستان – تركمانستان – بوتن – السعودية – بنجلادش – سوريا – هونجكونج – واليمن.

فوز الفريق اليمني بهذه البطولة يعتبر إنجاز للرياضة التنس في اليمن ويؤهل اليمن جنباً إلى جانب سوريا الفائزة بالمركز الثاني وإندونيسيا الحاصلة على المركز الثالث حيث ستلعب الثلاث الدول الوحيدات من قارة آسيا للمشاركة في المرحلة الثانية من البطولة لكأس العالم (كأس ديفيز) في ماليزيا في شهر مايو من هذا العام.

حيث قام الاتحاد الدولي للتنس بتنظيم البطولة الآسيوية والتي تم استضافتها رابطة بطولة (كأس ديفيز) لكرة المضرب والتيعقدت في ملاعب (SLTA Hard)والتي شارك فيها 200 لاعب للفئتين، فئه 14 وفئه 16 سنه.

الفريق اليمني المشارك المكون من ستة لاعبين والحامل لقب أبطال تجمع آسيا كان ممثل لعدد من محافظات الجمهورية المختلفة منها صنعاء، عدن، وتعز. حيث شمل الفريق اليمني المدربين زهير حامد الموشجي وسلطان علي المسمري، أما أبطال اللعبة الذين رفعوا اسم اليمن عالياً فهم غسان العنسي، سمير عبدالغفور، عمرو محمد في فئة 14 سنة ، حسين عبدالرزاق وغمدان علي وعبدالعزيز خالد في فئة 16سنه.

حيث تميز اللعب غسان العنسي في كثير من المباريات التي خاضها بفارق نقاط كبير مسجلاً إنجازاً جديداً لليمن بعد مشاركته وفوزه في بطولات غرب آسيا للعامين الماضيتين. وكان لبقيت الفريق اللمسات الرائعة للفوز بالبطولة. أما مدربي الفريق فقد استطاع الكابتن الصغير في السن سلطان المسمريوالذي لم يبلغ العشرين من العمر بأن يقود المنتخب إلى إحراز المركز الأول في البطولة، أما الكابتن زهير الموشجي والذي قدم أفضل ما لدية لسنين عديدة لتطوير اللعبة في اليمن فقد قام بدور مميز مع الفريق أيضاَ.



وكان في استقبال نجوم الانجازفي مطارصنعاءالدولي الأخ / معمرالارياني وكيل اول بوزارةالشباب والرياضة وعبد الله بهي ان وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد رزق الصرمي رئيسا للاتحاد العام للتنس والأخ /عبدالله الدهبلي مديرعام الاتحادات والأندية بالوزارة وأمين عام اتحاد تنس الميدان الكابتن نبيل المهدي وقيادة الاتحاد وجمع من محبي اللعبة.

ومن جه أخرى نقل وكيل وزارة الشباب والرياضة تحيات قيادة وزارة الشباب والرياضة للأبطال وأشاد بماحققوه في بطولة كاس ديفيز وتمنى أن تتواصل الانجازات في ماليزيا. وأضاف ان الوزارة سوف تعمل مابوسعها لتكريم اللاعبين بما يليق بإنجازهم بالإضافة إلى اعتماد جميع برامجهم ومعسكراتهم ومشاركاتهم الخارجية مطالبا قيادة الاتحادالعام للتنس والاسكواشببذل المزيدمنا لجهد لتطويرهذه ا للعبة والاهتما م بالأبطال.

وكما القىالكابتن زهيرموشجي مدرب المنتخب كلمة والتي اشادفيها بالاستقبال من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة واشاد بدور الاتحاد العام بقيادة الاخ / محمد رزقا لصرمي رئيس الاتحادعلى تطويراللعبة وحث وزارة الشباب على ضرورة الاهتمام بهؤلاء اللاعبين وكماقدم كل الشكر الى الاخ / نبيل مهدي امين عام الاتحادعلى حرصه وتواصله مع بعثة المنتخب وتوفيرالجو الملائم لتحقيق هذا الانجاز .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)