shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية -الذي يسير شؤون البلاد- قبول استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال أحمد شفيق وتكليف وزير النقل والمواصلات الأسبق عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة.

السبت, 05-مارس-2011
صنعاء نيوز -
أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية -الذي يسير شؤون البلاد- قبول استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال أحمد شفيق وتكليف وزير النقل والمواصلات الأسبق عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة.
وجاء ذلك في رسالة بثها المجلس العسكري على صفحته على موقع فيسبوك على الشبكة العنكبوتية أكد فيها أن المجلس قبل استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق الذي كان الرئيس المخلوع حسني مبارك قد عينه في هذا المنصب خلفا لأحمد نظيف في الأيام الأخيرة قبل تنحيه عن السلطة في الحادي عشر من الشهر الفائت.

يشار إلى أن كوادر ثورة 25 يناير كانوا قد طالبوا في مظاهرات متفرقة باستقالة الحكومة التي احتفظ فيها وزراء الدفاع والخارجية والعدل بمناصبهم من عهد الرئيس مبارك.

مهمة صعبة
ولفت مراسل الجزيرة في القاهرة عياش دراجي إلى أن قبول الاستقالة يعتبر استجابة لمطالب نشطاء ثورة 25 يناير الذين طالبوا في أكثر من مناسبة بقطيعة صريحة مع حكم الرئيس المخلوع ورموزه وتعيين حكومة تكنوقراط لفترة مؤقتة تتولى المرحلة الانتقالية قبل إجراء انتخابات عامة رئاسية وبرلمانية نهاية العام الجاري.

وأوضح المراسل أن شباب الثورة وفي اجتماعهم الذي عقدوه قبل أيام مع المجلس العسكري قدموا لائحة بالشخصيات الموثوقة لتولي رئاسة الحكومة خلال الفترة الانتقالية وكان من بينها الاستاذ الجامعي وزير النقل السابق عصام شرف.

وكشف مراسل الجزيرة نقلا عن شباب الثورة أن المجلس وعدهم بإقالة حكومة شفيق خلال أسبوع واحد، ولفت إلى أن المهمة الملقاة على عاتق عصام شرف لا تبدو سهلة في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ البلاد دون ضمانات من المجلس العسكري بإنجاح مهمته.

رئيس الحكومة
يشار إلى أن شرف -الحاصل على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة عام 1984- كان قد تولى خلال الأعوام 2002-2005 حقيبة وزارة النقل والمواصلات ثم عاد إلى موقعه الأكاديمي أستاذا في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وشارك في اعتصامات ميدان التحرير التي كانت السبب في إجبار الرئيس مبارك على التنحي.

وأوضح مراسل الجزيرة في القاهرة أن شرف كان قد استقال قبل خمس سنوات من منصبه وزيرا للنقل احتجاجا على غياب الإرادة السياسية لحل مشاكل النقل والمواصلات في مصر في أعقاب حادث تحطم قطار القليوبية.

أما بالنسبة لرئيس حكومة تصريف الأعمال المستقيل أحمد شفيق فهو ضابط سابق في سلاح الجو المصري وكان من المقربين للرئيس المخلوع مبارك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)