shopify site analytics
الممثلة المصرية عبير بيبرس قاتلة زوجها تتحدث عن سبب جريمتها - الممثلة المصرية عبير بيبرس قاتلة زوجها تتحدث عن سبب جريمتها - مسؤول أمريكي: العالم لا يزال في بداية وباء كورونا - الصحة العالمية: انتشار فيروس كورونا عبر الهواء قد يحدث خلال إجراءات طبية - جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري - وثيقة سرية للبنتاغون تكشف تعرض الجنود الأمريكيين للتسميم في أوزبكستان - أول إصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا وسط مخاوف من تفشي الوباء - رويترز: أمريكا تسجل أكثر من 55 ألف إصابة بكورونا لليوم الثالث على التوالي - بيونغ يانغ: لا يمكننا أن نتخلص من النووي - اكتشاف 28 من الأجسام المضادة القادرة على تدمير الفيروس التاجي.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 25-يونيو-2020
صنعاء نيوز -
فقد البريطاني جيك هيبل وظيفته بعد الإعلان عن مسؤوليته عن "حادث" تحليق طائرة حملت لافتة عليها عبارة "حياة البيض مهمة لبيرنلي"، فوق ملعب مانشستر سيتي خلال مباراته أمام ضيفه بيرنلي.

ووفقا لموقع لصحيفة "ديلي ميل" فقد تم فصل الرجل الإنجليزي البالغ من العمر 24 عاما من شركة هندسية.

ونقلت الصحيفة عن هيبل قوله: "أنا لست عنصريا. أعلم أن الناس يحاولون أن يجعلوني مني هكذا، ولكنني لست كذلك. لدي الكثير من الأصدقاء ذوي البشرة الداكنة والأصدقاء الآسيويين، واستلهمت هذه اللافتة من حركة Black Lives".


وأضاف: "لم نحاول الإساءة للحركة أو للسود. أعتقد أنه من المهم أيضا إدراك أن حياة البيض مهمة أيضا. هذا كل ما حاولنا قوله. رب عملي، والنادي والعديد من الأشخاص الآخرين بالغوا في ردة الفعل على هذه القصة".

وكان نادي بيرنلي قد أعلن في وقت سابق بأنه سيحظر جيك هيبل مشجع الفريق بعد أن أعلن مسؤوليته عن راية "White Lives Matter".

ونشر جيك هيبل يوم أمس، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، مقطع فيديو للافتة "White Lives Matter" عبر حساب على موقع "فيسبوك"، معلقا عليه: "أود أن أغتنم هذه الفرصة وأعتذر عن ... بالتأكيد *** [اللعنة] لا أحد! من الواضح أنه في عصرنا يعتبر من العنصرية أن نقول أن حياة البيض مهمة"، وقد تم حذف الصفحة للشخص الذي يدعى "Jake Hepple".

وحلقت طائرة، مساء أمس الاثنين، فوق ملعب مانشستر سيتي "الاتحاد" أثناء مباراته أمام ضيفه بيرنلي (5-0)، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتحمل لافتة مفادها "حياة البيض مهمة بيرنلي"، في إشارة إلى معارضته لحملة التضامن مع قضية مقتل الأمريكي فلويد على يد الشرطة "Black Lives Matter".

وأدان نادي بيرنلي "الواقعة" على الفور في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: "يدين نادي بيرنلي بشدة تصرفات المسؤولين عن الطائرة واللافتة الهجومية التي حلقت فوق استاد الاتحاد، ونود أن نوضح أن المسؤولين عن هذا التصرف غير مرحب بهم".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)