shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 28-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ الدكتور عادل عامر -
كشفت الدكتورة أولغا ديكير، عضو الجمعية الوطنية لأخصائيي التغذية في روسيا، الأشخاص الذين يجب عليهم عدم تناول ثمار الكرز.

وقالت الدكتورة في مقابلة مع صحيفة "أرغوميني إي فاكتي" على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض الحساسية تجنب تناول ثمار الكرز.

وتضيف، يجب عدم السماح للأطفال بتناول كمية كبيرة من ثمار الكرز، وتقول "الأطفال وخاصة الصغار منهم، قد يسبب تناول الكرز، ظهور طفح جلدي عندهم لعدم نضج الوظيفة الأنزيمية للبنكرياس".

وتحذر الخبيرة من الاستهلاك المفرط للكرز، لأنه قد يؤدي أيضًا إلى الانتفاخ والغازات لدى الأطفال.

وتضيف الخبيرة، تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 400-800 غرام من الخضروات والفواكه والثمار يوميا. ولكن يجب أن نعلم، بأن الإنسان خلال اليوم يمكن أن يتناول فواكه وخضروات إلى جانب ثمار الكرز، وهذا بطبيعة الحال يقلل من كمية ثمار الكرز التي يتناولها. كما يجب الانتباه إلى كمية المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتقول "يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية من الفواكه والثمار والخضروات المختلفة. ولكن على المصابين بالسكري الانتباه إلى نسبة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي".

وتشير الخبيرة، إلى أن 100 غرام من ثمار الكرز تحتوي على حوالي 50 كيلوسعرة. ولكي لا يؤدي تناولها إلى زيادة في الوزن يجب إضافة البروتين والألياف الغذائية إليها.

المصدر: نوفوستي+ "أرغومينتي إي فاكتي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)