shopify site analytics
توزيع مواطير شفط المياه من المنازل المتضررة بمديريتي بني الحارث وشعوب - محامية توضح الموقف القانوني حول انفجار بيروت - البيانات- قمامة جديدة - الولايات المتحدة مهددة بالانهيار - بعد تلقيها العديد من التهديدات بالقتل.. انتحار كاتبة مغربية مشهورة - ضحايا كورونا في ارتفاع مطرد.. أكثر من 720 ألف وفاة ونحو 19.4 مليون مصاب - إصابة بفيروس كورونا - كشف صناعة الاستحمار بانفجار مرفأ بيروت - فيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة تقدم خالص العزاء للدكتورة آلاء ناصر في والدها - "أيهااليمنيون قليﻻمن الصمت.. عن الماضي يرحمكم الله" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 01-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق كشف تجاري للذهب في الصحراء الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أونصة من الذهب.

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان، أن الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة "شلاتين" للثروة المعدنية.

وقالت إن "نسبة الاستخلاص تبلغ 95 بالمئة، التي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار".

وتساهم في شركة "شلاتين" كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومي والشركة المصرية للثروات التعدينية.

وقال البيان إنه سيجري تكوين شركة جديدة بين "شلاتين" وهيئة الثروة المعدنية لمباشرة العمليات في منطقة الكشف، لتصبح ثالث شركة في مصر تعمل في استخراج الذهب والمعادن المصاحبة، إلى جانب شركة "السكري" لمناجم الذهب وشركة "حمش مصر لمناجم الذهب".

وتابع: "من المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار".

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)