shopify site analytics
الفنان محمد الفارس يطلق عمله الغنائي " أريدك تجيني " بأسلوب الفيديو كليب - السر وراء غياب رونالدو عن مواجهة يوفنتوس الليلة - أمين عام الأمم المتحدة يدعو لضبط النفس وتفادي التصعيد بعد اغتيال العالم الإيراني - أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا - روحاني يكشف عن آخر نشاطات العالم النووي فخري زاده ويتوعد بالرد في الزمان المناسب - اغتيال العالم النووي الإيراني.. الرد في دول الخليج أم في إسرائيل؟.. طهران تملك خيارا - التسامح في العلاقات الاجتماعية - الإسرائيليون فرحون بغياب فخري زاده - العون المباشر : تنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون في عدن - أمرِيكَا لتَجْدِيدِ قِيَادَتِهَا مَالِكَة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

الجمعة, 03-يوليو-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د طه المتوكل وضمن حلول الإستجابة لفايروس كورونا المستجد اختتم مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية الممول من الإتحاد الأوروبي بمستشفى الامل للصحة النفسيةوالعصبية بصنعاء. الدوؤة التدريبية الثانية الخاصة بمتطوعي الصحة النفسية والتي استمرت على مدى خمسة أيام وبمشاركة 18متطوعة وإخصائين إثنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء.

وفي الدورة التي هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات علمية وعملية في كيفية فرز ومعالجة المرضى النفسيين تعرف المشاركين على طرق توفير الدعم النفسي للمتاثرين بالحروب وخاصة الأطفال والرجال والنساء،فيما أكتسب المشاركين مهارات عملية في مجال التثقيف والتوعية الفعالة التي من شأنها تساعد على علاج الحالات الغير مزمنة.
الى ذلك اكدت الكلمات الختامية للمشاركين و المشاركات عن الشكر والعرفان للقائمين على التدريب وركزت معظم مشاركاتهم على مزيد من العمل لبناء قدرات المتطوعين في الدعم النفسي وفق منهجية التدريب التشاركي الفعال و ضرورة بناء قدرات العاملين والعاملات في المجال النفسي المجتمعي بورش ودورات متقدمة من شأنها تلبي الحاجة الملحة لتفشي حالات نفسية وعصبية تحتاج الى تدخل نفسي او علاجي،وعرجت الكلمات عن الوضع الحرج الذي يمر به اليمن من حرب وصراع وما نتج عن الحروب من ازدياد في الحالات النفسية كالاكتئاب وغيره والتي هي بحاجة للدعم وتقديم الاستشارات والتوعية المجتمعية.
وفي الختام أوصى المعنيين بتنفيذ الدورة المشاركين بضرورة تفعيل الدور التوعوي والعلاجي في المجال النفسي وكذا القيام بمبادرات مجتمعية تخفف من آثار الضغوط النفسية والعصبية.
حضر الاختتام وتكريم المشاركين والمشاركات
د. محمد الأشول استشاري الدعم النفسي والاجتماعي بمشروع الاتحاد الأوروبي
د. سامي الشرعبي مدير مستشفى الأمل للأمراض النفسية والعصبية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)