shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 03-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
حذر أطباء من معاناة مريض بفيروس كورونا في فرنسا من حالة انتصاب العضو الذكري لمدة 4 ساعات بسبب جلطة دموية ربما خلفها المرض.

وعانى الرجل البالغ من العمر 62 عاما، من حالة مؤلمة تعرف باسم "القساح" أو (الانتصاب الدائم)، أثناء وجوده في وحدة العناية المركزة في مستشفى Le Chesnay، وفقا لتقرير الحالة في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ.

وفي البداية، وضع الأطباء كيس ثلج على المنطقة، ولكن بعد 4 ساعات لم تختف الحالة المزعجة.

وقال التقرير إنهم قرروا بدلا من ذلك، استخدام إبرة لتصريف الدم من العضو الذكري، واكتشفوا أنه مليء بالجلطات الدموية.

وأوضح الأطباء أن الجلطات الدموية شائعة بين مرضى فيروس كورونا، ولكن حالته كانت الأولى المعروفة لـ"القساح"، الذي سببه الدم المحبوس في العضو الذكري.

وكتبوا: "العرض السريري والمختبري لدى مريضنا يقترح بقوة "القساح" المرتبط بعدوى SARS-CoV-2".

وقالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في العلاقة بين الحالة الغريبة لتجلط الدم والفيروس.

وكشف التقرير "على الرغم من أن الحجج الداعمة للعلاقة السببية بين "كوفيد-19" و"القساح"، قوية للغاية في الحالة المعروضة، فإن التقارير عن حالات أخرى ستعزز الأدلة".

المصدر: نيويورك بوست
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)