shopify site analytics
الشعب اليمني يحتفل.. بالمولد النبوي رغم العدوان - الحمدي .. المغدور به حيا وميتا...!!! - القيادة العامة للجيش الليبي تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو الحدود الجنوبية - لانريد نشيدا ونشيجا وكلاما - "أسامة بن لادن حي".. ترامب يعيد نشر تغريدة ويثير جدلا - مساعدو ترامب ينصحوه بأن يتحدث في المناظرة المقبلة بهدوء ولا يقاطع خصمه وأن يمزح أكثر - ترامب وبايدن يناشدان الناخبين مع اقتراب المناظرة الأخيرة - وزير الدفاع الإيراني: الأجواء باتت مهيأة أمام طهران لبيع وشراء السلاح - العاهل السعودي يصدر أمرا بإعادة تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة - إسرائيل توجه طلبا رسميا للبحرين لفتح سفارة في المملكة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 03-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
حذر أطباء من معاناة مريض بفيروس كورونا في فرنسا من حالة انتصاب العضو الذكري لمدة 4 ساعات بسبب جلطة دموية ربما خلفها المرض.

وعانى الرجل البالغ من العمر 62 عاما، من حالة مؤلمة تعرف باسم "القساح" أو (الانتصاب الدائم)، أثناء وجوده في وحدة العناية المركزة في مستشفى Le Chesnay، وفقا لتقرير الحالة في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ.

وفي البداية، وضع الأطباء كيس ثلج على المنطقة، ولكن بعد 4 ساعات لم تختف الحالة المزعجة.

وقال التقرير إنهم قرروا بدلا من ذلك، استخدام إبرة لتصريف الدم من العضو الذكري، واكتشفوا أنه مليء بالجلطات الدموية.

وأوضح الأطباء أن الجلطات الدموية شائعة بين مرضى فيروس كورونا، ولكن حالته كانت الأولى المعروفة لـ"القساح"، الذي سببه الدم المحبوس في العضو الذكري.

وكتبوا: "العرض السريري والمختبري لدى مريضنا يقترح بقوة "القساح" المرتبط بعدوى SARS-CoV-2".

وقالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في العلاقة بين الحالة الغريبة لتجلط الدم والفيروس.

وكشف التقرير "على الرغم من أن الحجج الداعمة للعلاقة السببية بين "كوفيد-19" و"القساح"، قوية للغاية في الحالة المعروضة، فإن التقارير عن حالات أخرى ستعزز الأدلة".

المصدر: نيويورك بوست
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)