shopify site analytics
اتهامات لـ “إليسا” بالإساءة لسوريا.. كيف ردت؟ - هيفاء وهبى: “نفسنا في رئيس زي السيسي” - تطورات جديدة في قضية التحرش بريهام سعيد - هل أساءت “شمس الكويتية” للشعب اللبناني بعد الدفاع عن الجسمي؟ - شقيق “نادين نجيم” يكشف عن حالتها بعد إصابتها بانفجار بيروت - أسئلة لا بد منها في عتمة بيروتشيما - هل يوقع لبنان على خريطة الإقليم الجديدة؟ - حكم قضائي يطيح ب ٧٣ قاضيآ - مناقشة احتياجات جامعة إب وسبل الدعم لإنهاء مشروع مبنى كلية الطب . - شاعر فلسطين الكبير محمود درويش وعبقرية الفكرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت السفارة الروسية في لندن، أن روسيا ستحتفظ بحق الرد بخطوات جوابية على العقوبات البريطانية التي فرضت على مواطنين روس

الثلاثاء, 07-يوليو-2020
صنعاء نيوز -

أعلنت السفارة الروسية في لندن، أن روسيا ستحتفظ بحق الرد بخطوات جوابية على العقوبات البريطانية التي فرضت على مواطنين روس بقرار لا ينمّ عن الصداقة.

وأشارت السفارة إلى أن قرار الحكومة البريطانية فرض عقوبات على عدد من المسؤولين الروس، تحت ذريعة مقتل سيرغي ماغنيتسكي عام 2009 "يتوافق مع فكرة بريطانيا العظمى التي أعلنت لندن نفسها بموجبها زعيما عالميا يفرض الضغوط على الدول ذات السيادة".

إقرأ المزيد
الظل البريطانية تتهم راب بالنفاق: انتظر سنوات طويلة قبل إثارة هذا الموضوع حول روسيا
الظل البريطانية تتهم راب بالنفاق: انتظر سنوات طويلة قبل إثارة هذا الموضوع حول روسيا
وذكرت السفارة، بأن الجانب الروسي قدم كل الردود اللازمة على التساؤلات المتعلقة بوفاة ماغنيتسكي وشددت على أن التصرف البريطاني الحالي، يهدف فقط إلى إثارة الضجة.

وأشارت السفارة، إلى أن أوساط الخبرة في بريطانيا نفسها، تميل إلى الاعتقاد بأن العقوبات غير فعالة من حيث الأهداف المعلنة، وفي الوقت نفسه تضر بالعلاقات الثنائية، وهي حتما لن تسهم في تحسين العلاقات الروسية البريطانية".

وشملت عقوبات لندن شخصيات في النيابة العامة ولجنة التحقيق الروسيين وسلك القضاء.

يذكر أن ما يسمى بـ"قائمة ماغنيتسكي"، قائمة تدرج فيها واشنطن، ومن يدور في فلكها من تتهمهم بـ"الضلوع في مقتل المحامي الروسي سيرغي ماغنيتسكي" الذي قضى في حبسه الاحترازي سنة 2009 على ذمة التحقيق في قضايا اختلاس وتبييض أموال شارك فيها رجل أعمال أمريكي، تتهمه روسيا بالعمالة لمخابرات بلاده، وتطالب بتسليمه لها.

المصدر: إنترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)