shopify site analytics
كومو منتقدا ترامب: كان على الرئيس أن يقول الحقيقة لشعبه بشأن كورونا - بعد 25 يوما فقط من زواجهما.. مصري يقتل زوجته بمساعدة أمه بطريقة غريبة - كوريا الشمالية قد تكون طورت أجهزة نووية لصواريخها الباليستية - الخارجية: روسيا سترد على نشر صواريخ أمريكية في أي منطقة - بوتين يعدل معايير منح جوازات السفر الدبلوماسية - التحديات الضخمة أمام حكومة الائتلاف الهشة - {الأمة العربية حطام النمل - مريم رجوي... وجه إيران الجميل - الشاب الخلوق هاني صبارة يودع طيش حياة العزبية بزفافه اليوم بصنعاء - سجلت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، تحسنا في مستوى جودة الهواء، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فتحي بن الزرق

الجمعة, 10-يوليو-2020
صنعاء نيوز/ فتحي بن الزرق -
أثبتت 6 سنوات من الحرب في اليمن ان الإدعاء بان الغالبية العظمى من أبناء الشمال متمسكون بالوحدة اليمنية بسبب ثروات الجنوب ومصالحهم فيه كانت أكذوبة كبرى .
6 سنوات من الحرب حوصرت فيه 90% من أراضي الشمال وقصفت لكنها استقرت امنيا وعاشت الناس ولم يمت احد من الجوع اشتغلوا وكسبوا وتكسبوا وخزنوا ورقصوا وفتحوا الاسواق التجارية والمولات وظل حالهم على ماهو عليه.
6 سنوات من الحرب اثبتت ان مقولة ان الشماليين سيموتون جوعا إذا انفصل الجنوب كانت كذبة كبيرة للغاية.
6 سنوات و90% من الشمال بلامرتبات لكن الناس اشتغلت وتمكنت من خلق فرص عمل جديدة .
6 سنوات من الحرب قدمت لنا شمالا مستقرا نسبيا وجنوبا تعصف به الحروب الاهلية والصراعات والفوضى والازمات المتلاحقة والصراعات الدموية.
6 سنوات من الحرب وغازنا من مأرب ودوانا من صنعاء المحاصرة وقطع غيارنا منها وكل ماعجزنا عن توفيره في عدن طلبناه من صنعاء.
6 سنوات لم نصدر فيها للشمال حتى قرن بصل واحد فيما خضارنا وفواكهنا واكلنا وشربنا يأتي من الشمال.
6 سنوات اثبتت فيها الاحداث ان الانفصال ليس خطرا على الشمال بل خطرا على الجنوب ذاته الذي غرق في صراعات دموية ليس لها اول ولا أخر وهو لايزال في اطار اليمن الواحد فكيف سيكون حاله اذا انفصل؟
هذه حقائق..
ما اكتبه اعلاه حقائق دونتها الاحداث خلال سنوات مضت.
6 سنوات من الحرب اثبتت ان ثمة عصابة مشكلة من الشمال والجنوب هي من نهبت البلاد والعباد اما الشعب فلا حول له ولاقوة وان الانفصال ليس خطرا على الشمال بقدر ماهو خطر على الجنوب ذاته.
6 سنوات اثبتت انه ومثلما كانت هناك عصابة مستفيدة من اختلالات الوحدة فإن عصابة اخرى اليوم هي فقط المستفيدة من شعارات الإنفصال.
#فتحي_بن_لزرق
8يوليو 2020
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)