shopify site analytics
أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي - الابتزاز الإلكتروني: جريمة تستوجب الردع والتشريع - انهيار منزل بذمار يؤدي الى وفاة عدد من المواطنين - القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كتب/ إبراهيم العشماوي .

الإثنين, 13-يوليو-2020
صنعاء نيوز/ كتب/ إبراهيم العشماوي . -
لا يتعدى عمرها عشر سنوات لكنها أصبحت نجمة معروفة على مستوى اليمن والخليج بعد أن وصلت إلى الحلقة النهائية من مسابقة " ذا فويس كيدز " على محطة إم بي سي وقدمت وصلات رائعة من الفن الأصيل. إعتبرها اليمنيون صوت السلام القادم من تحت ركام الحرب وصرخة الطفولة الجريحة التي تبحث عن الأمان ، ولهذا تتحرك ماريا قحطان المطربة الصغيرة في كل محافظات اليمن من الشمال إلى الجنوب وحتى الشرق والغرب متجاوزة ساحات المعارك وحواجز القتال دون أن يعترضها أحد.
لم تحصد اللقب العربي في غناء الأطفال ، إلا أن شعبية ماريا وحب جمهورها لها جعلها تصبح أيقونة وزهرة تتفتح بالتدريج نحو الشهرة والعمل الإجتماعي والإنساني ، فإستمرت في تدريب نفسها وتطوير ملكاتها وشاركت في حفلات فنية في عدن وحضرموت وجدة وإستقطبت قناتها على اليوتيوب 82 مليون مشاهدة كما نفذت ماريا مبادرات تدعم بحصيلتها العمل الخيري وتحديدا مساعدة الأطفال اليمنيين المرضى بالسرطان والفشل الكلوي .

قبل أيام قرر الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع للوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية منح الطفلة اليمنية ماريا قحطان لقب سفيرة للمحبة والسلام لشئون الطفولة.
ويوضح محمد مصطفى رئيس لجنة العلاقات والشئون الخارجية في الإتحاد العربي للتضامن الاجتماعي أن القرار جاء نتيجة جهود ماريا المتميزة واهتمامها بأطفال الاحتياجات الخاصة، والأطفال المصابين بالسرطان.
من جانبها وفي إتصال مع " الأهرام " من مقر إقامتها بصنعاء عبرت ماريا عن سعادتها الكبيرة بهذا اللقب، وأكدت أنها ستكرس كل جهودها من أجل دعم أطفال اليمن .
وأضافت أنها قامت بزيارات متعددة لمراكز الأطفال المرضى ونجحت في جمع ملايين الريالات حصيلة حفلات خيرية في سيئون والمكلا وتريم وصنعاء لدعم المراكز الطبية.
وخلال تفشي جائحة كورونا إستغلت ماريا حب الأطفال لها في التوعية والتحذير وأطلقت أغنية بعنوان "يا عالم احذر كورونا " .
تنحدر ماريا من مديرية بعدان بمحافظة إب وسط اليمن والمعروفة باللواء الأخضر لجمال طبيعتها ، وتقيم مع أسرتها في حي مذبح الواقع بصنعاء، والدها عبده صالح قحطان يعمل بناءً، وهي آخر أبنائه .

وفي مطلع 2016، تقدمت للمشاركة في إذاعة " مواهب إف أم " المحلية كطفلة موهوبة، وقدمت أناشيد خاصة بالأطفال وذلك بناء على تشجيع مدير الإذاعة . وكانت مشاركتها في " ذافويس كيدز " وهي في سن الثامنة .
وحول هذه المشاركة كتبت الفنانة اليمنية المعروفة أمل كعدل عبر حسابها بموقع "تويتر" عن ماريا قحطان عندما تأهلت في المسابقة : هذه البنت أتت من تحت ركام الحرب وأصوات المدافع لتعزف ألحانا وتبهج قلوبا قد أكلها الصدى من قعر الأحزان ورطوبة الدموع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)