shopify site analytics
الفنان محمد الفارس يطلق عمله الغنائي " أريدك تجيني " بأسلوب الفيديو كليب - السر وراء غياب رونالدو عن مواجهة يوفنتوس الليلة - أمين عام الأمم المتحدة يدعو لضبط النفس وتفادي التصعيد بعد اغتيال العالم الإيراني - أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا - روحاني يكشف عن آخر نشاطات العالم النووي فخري زاده ويتوعد بالرد في الزمان المناسب - اغتيال العالم النووي الإيراني.. الرد في دول الخليج أم في إسرائيل؟.. طهران تملك خيارا - التسامح في العلاقات الاجتماعية - الإسرائيليون فرحون بغياب فخري زاده - العون المباشر : تنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون في عدن - أمرِيكَا لتَجْدِيدِ قِيَادَتِهَا مَالِكَة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 13-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
تسبب تفشي وباء كورونا "كوفيد-19" في وفاة نحو 570 ألف شخص حول العالم وإصابة حوالي 13 مليون آخرين.

وبحسب آخر أرقام وبيانات جامعة "جونز هوبكنز" توفي من جراء فيروس كورونا حتى صباح اليوم الاثنين، أكثر من 569 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الإصابات بالفيروس 12.9 مليون في مختلف دول ومناطق العالم.

وتعتبر الولايات المتحدة أكثر الدول تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 135 ألف حالة وفاة، و3.3 مليون إصابة بالفيروس.

وحصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 72 ألف شخص في البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، كما سجلت فيها أكثر من 1.8 مليون إصابة بالفيروس.

وفي بريطانيا توفي نحو 45 ألف شخص جراء تفشي الوباء، وأُصيب أكثر من 290 ألفا آخرين بالفيروس.

وباتت المكسيك في المرتبة الرابعة حيث ارتفعت حصيلة الوفيات فيها إلى أكثر من 35 ألف حالة وفاة، وسجلت نحو 300 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس.

ورغم تراجع حدة تفشي الوباء في إيطاليا إلا أنها تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر تضررا، إذ سجلت نحو 35 ألف وفاة، و243061 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه.

وحصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 30 ألف شخص في فرنسا، ونحو 28.5 ألف شخص في إسبانيا.

وتحتل الهند المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث تسبب تفشي فيروس كورونا هناك في وفاة أكثر من 23 ألف شخص حتى الآن.

ورغم أن روسيا في المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بالفيروس، حيث سجلت فيها 726 ألف إصابة، فإن عدد الوفيات في روسيا لم يتجاوز 11300 حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس.

المصدر: جامعة جونز هوبكنز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)