shopify site analytics
اتهامات لـ “إليسا” بالإساءة لسوريا.. كيف ردت؟ - هيفاء وهبى: “نفسنا في رئيس زي السيسي” - تطورات جديدة في قضية التحرش بريهام سعيد - هل أساءت “شمس الكويتية” للشعب اللبناني بعد الدفاع عن الجسمي؟ - شقيق “نادين نجيم” يكشف عن حالتها بعد إصابتها بانفجار بيروت - أسئلة لا بد منها في عتمة بيروتشيما - هل يوقع لبنان على خريطة الإقليم الجديدة؟ - حكم قضائي يطيح ب ٧٣ قاضيآ - مناقشة احتياجات جامعة إب وسبل الدعم لإنهاء مشروع مبنى كلية الطب . - شاعر فلسطين الكبير محمود درويش وعبقرية الفكرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية تخطى اليوم الاثنين نظيره

الثلاثاء, 14-يوليو-2020
صنعاء نيوز -

أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية تخطى اليوم الاثنين نظيره في أمريكا الشمالية للمرة الأولى منذ بدء الجائحة.

وسجلت أمريكا اللاتينية بحلول الاثنين، وفقا للأعداد التي أحصتها "رويترز" استنادا على البيانات الرسمية 144680 وفاة ناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" حتى الآن مقارنة مع رصد 143847 حالة في أمريكا الشمالية التي تضم كندا والولايات المتحدة.

وتم تسجيل أولى الحالات المؤكدة للإصابة بالمرض في الأمريكتين بفارق أيام في أواخر فبراير، وظهرت أولا في كندا ثم الولايات المتحدة والمكسيك.

وفي البداية شهدت الولايات المتحدة وكندا تسارعا بوتيرة أكبر في عدد الوفيات جراء الفيروس.

لكن أمريكا اللاتينية، وخاصة البرازيل، واجهت صعوبات جمة في احتواء التفشي بمجرد انتقاله خارج الأحياء الراقية التي كانت الإصابات فيها في العادة لمن سافروا إلى الخارج.

وساهم شيوع الفقر والعمالة غير الرسمية وتدهور أوضاع الرعاية الصحية خاصة في المناطق النائية في انتشار المرض على نطاق أوسع.

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، فيما تحتل البرازيل القائمة الثانية من حيث كلا المؤشرين.

المصدر: "رويترز" + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)