shopify site analytics
الفنان محمد الفارس يطلق عمله الغنائي " أريدك تجيني " بأسلوب الفيديو كليب - السر وراء غياب رونالدو عن مواجهة يوفنتوس الليلة - أمين عام الأمم المتحدة يدعو لضبط النفس وتفادي التصعيد بعد اغتيال العالم الإيراني - أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا - روحاني يكشف عن آخر نشاطات العالم النووي فخري زاده ويتوعد بالرد في الزمان المناسب - اغتيال العالم النووي الإيراني.. الرد في دول الخليج أم في إسرائيل؟.. طهران تملك خيارا - التسامح في العلاقات الاجتماعية - الإسرائيليون فرحون بغياب فخري زاده - العون المباشر : تنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون في عدن - أمرِيكَا لتَجْدِيدِ قِيَادَتِهَا مَالِكَة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 📌 ستيني يتظلم عند ضابط قسم الجوازات بصوت متهدج وتكاد الدمعة تفر من عينيه الجاحظتين، والضابط يرد عليه:

الأربعاء, 15-يوليو-2020
صنعاء نيوز/محمد الخامري، من صفحته على الفيس بوك‎ -
📌 ستيني يتظلم عند ضابط قسم الجوازات بصوت متهدج وتكاد الدمعة تفر من عينيه الجاحظتين، والضابط يرد عليه: مااقدرش اعملك حاجة.. روح سدد الغرامة وبعدين تعال قول الي انت عايز تقوله..!!

📌 سألته عن مشكلته فقال انه في نوفمبر الماضي ٢٠١٨ جاء يعمل إقامة له ولزوجته ولأبنائه العشرة المضافين في جواز والدتهم منذ العام ٢٠٠٨ فعملوا له ولزوجته، ورفضوا عمل إقامة للأبناء وطلبوا منه فصلهم في جوازات منفصلة..!!
📌 ذهب إلى السفارة ولم يجد جوازات، وتردد عليها طويلاََ حتى يونيو الماضي عندما توفرت الجوازات، وتكلف وتسلف قيمة الجوازات الجديدة التي اشتراها من السفارة ب٣٥٠ دولار..

📌 ذهب لكي يعمل الإقامات على الجوازات الجديدة؛ إلا انهم طلبوا منه ٢٥٠٣ جنيه غرامة عن خمسة أبناء تعدو سن ١٦، أي أكثر من ١٢٥٠٠ جنيه، إضافة إلى ٢٣٠٠ جنيه قيمة الإقامة السابقة واللاحقة ( ٦ اشهر) على كل جواز من الجوازات العشرة، أي ٢٣ الف جنيه..!!
📌 قال بصوته المؤلم وعيونه الجاحظة من جور الزمن عليه وعلى كل اليمنيين؛ يشتو مني ٣٥ ألف جنيه (اكثر من الفين دولار) وانا ماعندي خمسة الف جنيه مصروف..!!

📌 قال العم صالح الذي يسكن في حي ارض اللواء الشعبي بشقة غرفتين لاتدخلها الشمس يتكدس فيها هو وعياله العشرة إلى ان يفرجها الله على اليمنيين كما يقول؛ قال كلام كثير يوجع القلب، وهو نموذج لعشرات الآلاف من اليمنيين الذين يعانون يومياً وتهان كرامتهم في اقسام الإقامة وشبابيك الغرامات بسبب حكومتهم ودولتهم الشرعية الرخوة التي تأخرت في توفير الجوازات لأكثر من ثمانية اشهر؛ في ممارسة لامبررة وإهمال متعمد لاذلال وإهانة اليمنيين، وبعد ذلك لم تكلف نفسها عناء التفكير في عمل أي إجراء أو طلب او تحرك لدى السلطات المصرية لإعفاء اليمنيين من الغرامات التي قصفت ظهورهم، ورسوم الإقامة التي أقضت مضاجعهم، وأصبحت هماً ينغص عيشهم كل ستة أشهر، وطلب مساواتهم بالاشقاء السوريين والسودانيين الذين لايدفعون اكثر من ٢٥ جنيه للإقامة فقط بسبب مراجعة حكومتهم عندما تم رفع رسوم الإقامة عن غير المصريين..

- نصحته باللجوء إلى مفوضية اللاجئين وعمل الإقامة على الكرت الأصفر رغم مآسيها والإهانة التي يتعرض لها كل من لجأ إليها..

📌 اليمنيون يعانون من رئيسهم الدنبوع وحكومتهم الكارثة اكثر من غيرها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)